تركيا مصممة على مساعدة أذربيجان في «استعادة أراضيها المحتلة»

تركيا مصممة على مساعدة أذربيجان في «استعادة أراضيها المحتلة»

الثلاثاء - 12 صفر 1442 هـ - 29 سبتمبر 2020 مـ
عسكري من ناغورني قره باغ يطلق قذيفة مدفعية باتجاه مواقع أذربيجانية (أ.ف.ب)

أكدت تركيا، اليوم الثلاثاء، تصميمها على مساعدة أذربيجان «في استعادة أراضيها المحتلة» في إقليم ناغورني قره باغ الذي يشهد معارك عنيفة بين باكو والانفصاليين المدعومين من أرمينيا.
وقال مدير الإعلام في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، إن «تركيا تتعهد بالكامل بمساعدة أذربيجان في استعادة أراضيها المحتلة، والدفاع عن حقوقها ومصالحها بموجب القانون الدولي».
وفي وقت سابق اليوم، دعا الكرملين تركيا للانضمام إلى الجهود التي تهدف إلى إعادة وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا، في ظل استمرار معارك هي الأكثر دموية بين البلدين منذ سنوات.
ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف القول: «الجانب الروسي على اتصال مستمر مع يريفان وباكو وأنقرة على مختلف المستويات». وأضاف: «ندعو جميع الدول، خصوصاً شركاءنا مثل تركيا، إلى بذل كل جهد ممكن لإقناع الأطراف المتنازعة بوقف إطلاق النار والعودة إلى التسوية السلمية لهذا الصراع طويل الأمد عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية».
وقال إن روسيا تتطلع إلى «تحديد الخطوات التالية مع شركائها في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا»، التي تضم في عضويتها أذربيجان وأرمينيا وروسيا وتركيا.


أزربيجان تركيا اذربيجان و ارمينيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة