القادسية ينتظر قرار وزارة الرياضة حول استقالة الزامل

القادسية ينتظر قرار وزارة الرياضة حول استقالة الزامل

الفريق يدشن تدريباته اليوم استعداداً للموسم الجديد
الأحد - 9 صفر 1442 هـ - 27 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15279]
القادسية حقق الوصافة في دوري الأولى (الشرق الأوسط)

ينتظر أن تحسم وزارة الرياضة خلال الأسبوع الحالي وضع مجلس إدارة نادي القادسية بعد استقالة رئيس النادي مساعد الزامل منتصف الأسبوع الماضي.
وكان القرار أحدث ربكة داخل أروقة النادي خصوصا أن الفريق تنتظره مشاركة قوية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أقل من ثلاثة أسابيع.
وستحسم وزارة الرياضة الأمر سواء بقبول استقالة الزامل وتكليف نائبه الخبير ناصر الدغيثر لمنصب الرئاسة أو إصدار أي قرارات لمصلحة الكيان، في ظل تعطل حسم العديد من الملفات بعد استقالة الرئيس في ظل إجازة الاحتفالات باليوم الوطني السعودي وكذلك الإجازة الأسبوعية.
وتشير المصادر إلى أن وزارة الرياضة تود استيضاح العديد من الأمور الخاصة بنادي القادسية قبل اتخاذ القرار الأنسب للفترة المقبلة، خصوصا أن الزامل استقال بعد العام الأول من توليه منصب الرئاسة بالتزكية.
وسعت شخصيات قدساوية خلال الأيام القليلة المقبلة لثني الرئيس عن الاستقالة، حيث إن التحركات وصلت إلى عائلة الزامل من أجل العدول عن الاستقالة في ظل الاستحقاقات الكبيرة التي تنتظر النادي، ليس في لعبة كرة القدم بل في العديد من الألعاب.
ولم تستبعد المصادر أن تنجح هذه المساعي في ثني مساعد عن الاستقالة رغم تقديمها بشكل رسمي لمكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية ورفعها إلى الوزارة بالرياض.
وفي الوقت التي تواصل لجنة كرة القدم بالنادي عملها من أجل رسم مستقبل الفريق الصاعد مجددا لدوري المحترفين، ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية وبرتغالية أن المدافع الأرجنتيني كريستيان ليما المحترف في فريق بنفيكا البرتغالي بات قريبا من القادسية بصفقة إعارة لا تتخطى 300 ألف دولار لموسم واحد.
وفي حال التعاقد مع ليما فسيكون إلى جانب اللاعب الأسترالي ويليامز في متوسط دفاع الفريق في ظل استمرار عقده مع النادي لموسم آخر.
أما الحارس الأسترالي جاك دونكان فمن المرجح الاستغناء عنه والتعاقد مع حارس أجنبي بديل، خصوصا أن دونكان لم يستطع انتزاع المركز الأساسي مجددا بعد عودة الحارس المحلي فيصل مسرحي الذي قدم مستويات كبيرة بعد عودته.
وسيبقى اللاعب النيجيري أوتشيه بعد أن استعاد حاسته التهديفية وسجل أهدافا مهمة لفريقه في طريق العودة لدوري المحترفين.
وسيرتبط إنهاء بعض الصفقات سواء مع اللاعبين المحلين أو الأجانب أو حتى الجهاز الفني للفريق الأول الذي سيقود الفريق بالقرار الذي ستتخذه وزارة الرياضة، حيث إن المفاوضات لم تحسم بعد نتيجة الغموض في وضع النادي.
ومن المقرر أن يبدأ الفريق القدساوي اليوم الأحد تدريباته على ملعب النادي بمدينة الخبر، حيث سيعسكر الفريق داخليا مع خوض مباريات مع فرق مجاورة سواء التي تلعب في دوري المحترفين أو دوري الدرجة الأولى، حيث استبعدت مصادر أن يتم إقامة معسكر خارج الشرقية في الفترة القصيرة قبل انطلاقة الدوري المقرر في السادس عشر من أكتوبر (تشرين الأول).


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة