بالفيديو... «أمازون» تصمم كاميرا طائرة تراقب المنزل من كل الجهات

بالفيديو... «أمازون» تصمم كاميرا طائرة تراقب المنزل من كل الجهات

الجمعة - 7 صفر 1442 هـ - 25 سبتمبر 2020 مـ
صورة للكاميرا الجديدة (بلومبرغ)

أعلنت مجموعة «أمازون» عن تصميم كاميرا مراقبة منزلية تقوم بالتحليق حول المنزل بحثاً عن أي نشاط مشبوه، حيث إنها مثبتة على طائرة صغيرة بدون طيار (درون).

وبحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء، فإن الكاميرا الجديدة تم تصميمها من قبل شركة «رينغ» التابعة لـ«أمازون» يمكنها التحليق والانتقال في جميع أنحاء المنزل لمراقبته، حيث يقوم مالكها بالتحكم في مسارها عبر هاتفه.

ونشرت «أمازون» مقطع فيديو ترويجياً للكاميرا الجديدة، وقالت أمس (الخميس) إنها ستكون متاحة في عام 2021 مقابل 250 دولاراً.
https://www.youtube.com/watch?reload=9&time_continue=26&v=i2jFN_QEcS4&feature=emb_logo&ab_channel=SmartHomeSolver

ومن جهته، قال جيمي سيمينوف مؤسس «رينغ» إن «الكاميرا ستسمح للأشخاص بمراقبة أماكن متعددة في منازلهم من خلال جهاز واحد فقط بدلاً من شراء عدة كاميرات».

وشركة «رينغ»، ومقرها جنوب كاليفورنيا، مختصة بتصنيع أجهزة أمن المنازل وأجراس الأبواب والكاميرات المنزلية المتصلة بالإنترنت، وقد شهدت زيادة كبيرة في مبيعاتها منذ استحواذ «أمازون» عليها في أوائل عام 2018.

وتوقع كثير من الخبراء أن تتعرض هذه الكاميرا الجديدة لكثير من الانتقادات المتعلقة بالخصوصية.

وسبق أن واجهت «رينغ» لاتهامات بتأسيس شبكة مراقبة على امتداد الولايات المتحدة تتعدّى على حقوق الناس وتعزّز التنميط العرقي.

ويقول النقّاد إنّ «رينغ» تملك حيّزاً كبيراً من السيطرة على الفيديوهات المخزّنة في أرشيفها، وتستخدم أقسام الشرطة لنشر نفوذها، حتّى إنّها تدير نقاشات الشرطة المتعلّقة باستخدام هذه التقنية.

وفي العام الماضي، نشرت الشركة مدوّنة تباهت فيها بشراكاتها مع 405 من أجهزة إنفاذ القانون في أرجاء البلاد. وفي مارس (آذار) الحالي، سجّل هذا الرقم ارتفاعاً إلى 950 ليشمل جميع أقسام قوات الشرطة في جنوب فلوريدا.


أميركا أمازون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة