إسرائيل تسجل رقماً قياسياً في إصابات «كورونا» رغم الإغلاق الثاني

إسرائيل تسجل رقماً قياسياً في إصابات «كورونا» رغم الإغلاق الثاني

الأربعاء - 5 صفر 1442 هـ - 23 سبتمبر 2020 مـ
جناح العزل لمرضى «كوفيد-19» في مركز طبي بمدينة عسقلان (أ.ف.ب)

بعد عدة أيام من بدء فرض إغلاق ثانٍ في مختلف أنحاء إسرائيل، بلغ عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد رقماً قياسياً جديداً.
وقال بيان صادر عن وزارة الصحة، اليوم (الأربعاء)، إن 6861 إصابة جديدة بالفيروس تم تسجيلها أمس. وكان الرقم القياسي السابق لعدد الإصابات قد سُجل الأسبوع الماضي، عندما تم تأكيد 5533 حالة إصابة جديدة في يوم واحد.
وتم إجراء 59 ألفاً و159 اختباراً، أمس (الثلاثاء)، وكان نحو 11.6% من الاختبارات إيجابية للفيروس، وهي نفس النسبة المسجلة (الاثنين)، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
كانت إسرائيل قد فرضت إغلاقاً صحياً شاملاً بدءاً من الساعة الثانية من بعد ظهر (الجمعة) الماضية، في مسعى لمواجهة وباء فيروس «كورونا»، على جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أسابيع.
ويُحظر على المجمعات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه والفنادق وحمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية فتح أبوابها.
وتقرر مع ذلك السماح بفتح أماكن العمل، ولكن دون استقبال الجمهور. كما تمت المصادقة على توسيع المسافة التي يُسمح فيها للمواطنين بالابتعاد عن مكان سكناهم خلال فترة الإغلاق من خمسمائة إلى ألف متر.
كما يشمل الإغلاق تعطيل الدراسة ما عدا التعليم الخاص.
وهذا ثاني إغلاق تفرضه البلاد. وكانت قد فرضت أول إغلاق لها في مارس (آذار) الماضي، ثم خففته في مايو (أيار)، وتشهد منذ ذلك الحين موجة ثانية لحالات الإصابة بفيروس «كورونا».


اسرائيل أخبار إسرائيل الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة