تايوان: تدريبات الصين العسكرية تظهر أنها تشكل تهديداً للمنطقة بأكملها

تايوان: تدريبات الصين العسكرية تظهر أنها تشكل تهديداً للمنطقة بأكملها

الأحد - 2 صفر 1442 هـ - 20 سبتمبر 2020 مـ
رئيسة تايوان تساي إينغ وين (رويترز)

قالت رئيسة تايوان تساي إينغ وين، اليوم (الأحد)، إن اقتراب طائرات صينية من الجزيرة على مدى اليومين الماضيين يوضح أن بكين تشكل تهديداً للمنطقة بأكملها، كما أظهرت للتايوانيين بوضوح أكبر حقيقة الحكومة الصينية.
كانت عدة طائرات صينية قد حلقت وعبرت خط المنتصف في مضيق تايوان ودخلت لمنطقة تحديد الهوية للدفاعات الجوية للجزيرة، يومي الجمعة والسبت، ما دفع تايوان لإرسال مقاتلاتها لاعتراضها وتحذيرها. وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها.
وأعلنت الصين، يوم الجمعة، في مؤتمر صحافي في بكين، عن جهودها في حفظ السلام داخل الأمم المتحدة، وإجراء تدريبات قتالية قرب مضيق تايوان، كما استنكرت ما وصفته بالتواطؤ بين الولايات المتحدة والجزيرة.
وجرت التدريبات بالتزامن مع زيارة كيث كراش وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون الاقتصادية إلى تايبيه، وهو أكبر مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية يزور تايوان منذ أربعة عقود.
ونددت تساي في تصريحات للصحافيين بالتدريبات الصينية، وقالت «أعتقد أن تلك الأنشطة ليست إيجابية لصورة الصين الدولية، وما وضع شعب تايوان أكثر في موضع أكبر من الحذر هو فهمهم بصورة أفضل لحقيقة النظام الشيوعي الصيني».
وتابعت قائلة: «إضافة إلى ذلك، تتفهم دول أخرى في المنطقة أيضاً الآن بشكل أكبر التهديد الذي تشكله الصين... على الشيوعيين الصينين ضبط أنفسهم وعدم الاستفزاز».


تايوان تايوان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة