النصر والتعاون في مهمة «حاسمة» لتأكيد صدارتهما «الآسيوية»

النصر والتعاون في مهمة «حاسمة» لتأكيد صدارتهما «الآسيوية»

يواجهان سيباهان وبيرسبوليس الإيرانيين اليوم ضمن الجولة الرابعة
الجمعة - 30 محرم 1442 هـ - 18 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15270]

يتطلع فريق النصر لمواصلة انتصاراته الآسيوية والفوز مجدداً على نظيره فريق سيباهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال القارة، وذلك عندما يلتقي الفريقان مجدداً مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

في حين يتطلع فريق التعاون لاستعادة نغمة انتصاراته والبقاء في صدارة مجموعته الثالثة عندما يعود لمواجهة فريق بيرسبوليس الإيراني ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة.

ويدرك فريقا النصر والتعاون أن التقارب النقطي لفرق المجموعة يتطلب عليهما البحث عن الفوز من أجل زيادة حظوظهما في التأهل نحو دور ثمن نهائي البطولة التي تقام بنظام التجمع بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة الحالية.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم فريق التعاون السعودي، يلتقي الدحيل القطري مع نظيره الشارقة الإماراتي في صراع البحث عن نقاط المباراة، حيث يسعى الفريق القطري لزيادة رصيده النقطي بعدما صعد إلى صدارة المجموعة بجوار فريق التعاون عقب فوزه الجولة الماضية على فريق الشارقة الإماراتي الذي يبحث عن تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه بالتأهل عن هذه المجموعة.

أما على صعيد المجموعة الرابعة التي يتصدرها فريق النصر السعودي، يعود السد القطري لمواجهة نظيره العين الإماراتي في صراع انتزاع نقاط المباراة، حيث نجح العين الإماراتي في الإبقاء على حظوظه بالتأهل عن هذه المجموعة بعد تعادل مثير 3-3 مع الفريق القطري الذي افتقد لصدارة هذه المجموعة بعد فوز النصر على سيباهان الجولة الماضية.

في المواجهة الأبرز، يواصل النصر بحثه عن تحقيق الانتصارات عندما يستقبل سيباهان أصفهان الإيراني بعد فوزه في المباراة الماضية بهدفين حملا توقيع المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي قاد فريقه الأصفر لصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط.

ويتوقع أن يواصل البرتغالي روي فيتوريا على ذات الأسماء التي أشركها في المباراة الماضية والتي شهدت دخول ثلاثة عناصر من المنضمين حديثاً للفريق يتقدمهم الأرجنتيني مارتينيز وعبد المجيد الصليهم وعبد الفتاح عسيري، بالإضافة لمشاركة اللاعب الشاب خالد الغنام كلاعب أساسي في المباراة.

وظهر النصر بصورة مميزة ونجح في كسب اللقاء بشباك خالية من استقبال أي هدف بعد البراعة التي ظهر عليها حارس المرمى الأسترالي براد جونز، إلا أن الفريق الأصفر يتوقع أن يجد هجوما شرسا من الفريق الإيراني الذي يملك دافعاً أكبر من أجل تحقيق الفوز كما أشار لذلك البرتغالي فيتوريا مدرب فريق النصر.

ويعول الفريق الأصفر على خدمات مهاجمه عبد الرزاق حمد الله، بالإضافة للمنضم حديثاً للفريق الأرجنتيني مارتينيز الذي ساهم في صناعة الهدف الأول في المباراة الماضية.

من جهته يسعى فريق سيباهان الإيراني إلى الدخول لهذه المواجهة برغبة كبيرة في تحقيق الفوز من أجل مواصلة الإبقاء على حظوظه بالتأهل عن هذه المجموعة، حيث تجمد رصيده النقطي بعد الخسارة الأخيرة عند النقطة الثالثة في المركز الثالث بلائحة ترتيب المجموعة.

وعلى استاد المدينة التعليمية يتطلع فريق التعاون لاستعادة نغمة انتصاراته بعد الخسارة الأولى التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية على يد فريق بيرسبوليس الإيراني الذي يعود لملاقاته مجدداً هذا المساء ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويسعى التعاون الذي يقوده مؤقتا المدرب الوطني عبد الله عسيري إلى قيادة الفريق لتحقيق فوزه الثالث بدور المجموعات من أجل مواصلة الحضور في صدارة المجموعة بحثاً عن خطف بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي وهو التأهل التاريخي الذي سيكون لفريق التعاون للمرة الأولى في تاريخه.

ويدخل التعاون المباراة بعدما ظهر بصورة فنية جيدة المباراة الماضية إلا أن الخسارة حضرت في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وتحديداً مع الدقيقة 83 حيث استقبلت شباك الفريق هدفاً من أقدام شجاع خليل زادة لاعب الفريق الإيراني.

وما زال فريق التعاون في صدارة مجموعته الثالثة برصيد ست نقاط، جاءت عقب فوزه في الجولتين الأولى والثانية أمام الدحيل القطري والشارقة الإماراتي، إلا أن التقارب النقطي في هذه المجموعة يهدد حسابات بطل النسخة الماضية من بطولة كأس الملك السعودي في حال إخفاقه هذا المساء بالخسارة مجدداً.

ويملك فريق الدحيل القطري ذات الرصيد النقطي الذي يملكه فريق التعاون بست نقاط في المركز الثاني لترتيب المجموعة، في حين يحضر فريق بيرسبوليس الإيراني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وأخيراً يحضر فريق الشارقة الإماراتي برصيد نقطة وحيدة.

ويسعى الفريق الإيراني إلى تكرار تفوقه على التعاون مجدداً للتقدم في لائحة ترتيب المجموعة والمنافسة القوية على انتزاع إحدى بطاقتي التأهل لدور ثمن نهائي البطولة.


السعودية الألعاب الآسيوية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة