لبنان بلا حكومة مع انتهاء «مهلة ماكرون»

لم تولد الحكومة اللبنانية العتيدة برئاسة مصطفى أديب بعد فيما تشارف مهلة الـ15 يوماً التي حددها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الأول من الشهر الحالي على الانتهاء. وطالبت باريس أمس (الاثنين)، القوى السياسية اللبنانية بالتزام تعهداتها.
واللقاء الذي عقد بين الرئيس ميشال عون وأديب أمس، أدرج تحت عنوان «التشاور»، إذ لم تطرح خلاله التشكيلة الحكومية أو البحث في الأسماء، واكتفى أديب بعده بالقول: «إن شاء الله خير».
وفي وقت لا تزال فيه الجهود تبذل على أكثر من خط لتذليل العقدة الأساسية التي باتت ترتكز على التمثيل الشيعي وتمسك «حزب الله» و«حركة أمل» بوزارة المال، أطلق عون أمس (الاثنين) مشاورات نيابية أكد أحد المشاركين فيها لـ«الشرق الأوسط»، أن رئيس الجمهورية لم يطرح أفكاراً معينة.
أمنياً، نعى الجيش اللبناني أربعة من جنوده قضوا خلال مطاردة مجموعة بمنطقة جبل البداوي في طرابلس شمال لبنان، يشتبه بضلوعها في تنفيذ جريمة قتل ببلدة كفتون في عكار، حيث قتل 3 شبان ينتمون إلى «الحزب القومي السوري». وأوضح الجيش في بيان أن «وحدات الجيش طاردت الخلية الإرهابية التي فرّت باتجاه محلّة رشعين فجراً، وعمدت إلى تطويق المحلّة المذكورة؛ حيث اختبأ الإرهابيون، وتمكن العسكريون من قتل خالد التلاوي، بعد فراره مع 3 عناصر كانوا معه باتجاه الضنية».

... المزيد