مواجهات بعد إعلان «تصدر» السبسي الانتخابات الرئاسية

أعلن حزب «نداء تونس» العلماني فوز مؤسسه ورئيسه الباجي قائد السبسي بالدورة الثانية لانتخابات الرئاسة التونسية التي جرت أمس «بفارق كبير» على منافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي.
وقال محسن مرزوق مدير الحملة الانتخابية لـ«نداء تونس» إن «المؤشرات التي لدينا تفيد بفوز الباجي قائد السبسي». وفي أول رد فعل على النتائج اندلعت مواجهات بين قوات الأمن وأنصار المرزوقي في مدينة الحامة (500 كلم جنوب العاصمة تونس). كما اندلعت مواجهات بين أنصار المرشحين.
بدوره قال عدنان منصر، مدير الحملة الانتخابية للمرزوقي، إنه «لا أساس» لهذه النتائج، مضيفا أنه «قد يحتسب الفارق بين الرجلين بآلاف الأصوات وليس بعشرات أو مئات الآلاف من الأصوات».
من جانبها، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة إقبال الناخبين على الاقتراع داخل تونس بلغت 59.04 في المائة، بينما بلغت في المراكز خارج تونس 14.27 في المائة.
وشهدت العملية الانتخابية خروقات أمنية محدودة، في وقت أرسلت فيه تعزيزات «احتياطية» إلى مقر إقامة السبسي وسط «شائعات» أفادت بإحباط «مخطط إرهابي» لاغتياله.
وكان السبسي خاطب التونسيين بعد الإدلاء بصوته، قائلا: «اختاروا بين الغث والسمين، فتونس اليوم تعيش لحظة تاريخية فاصلة»، بينما قال المرزوقي إن «مستقبلنا جميعا بهذه الانتخابات ويجب علينا جميعا قبول نتائجها بكل نزاهة وروح رياضية}.
...المزيد