كاريلي يستعين بالبدري في موقعة النصر

وضع البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية استعداداً لمواجهة نظيره النصر اليوم ضمن منافسات الجولة الـ29 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، ووقف خلال المران على القائمة التي ينوي الدخول بها مواجهته اليوم في الكلاسيكو حيث ينتظر أن تشهد مشاركة القائمة نفسها التي شاركت أمام الفتح مع تغيير بسيط قد تشهده القائمة، حيث سيشارك أنيس البدري في قائمة الفريق الأساسية بديلاً عن عبد العزيز البيشي الموقوف بالبطاقة الحمراء التي حصل عليها في المباراة الماضية.
وتوجه اللاعبون في نهاية المران إلى معسكرهم الداخلي استعداداً للمواجهة، وحرص كاريلي على الاجتماع باللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد، موضحاً لهم أهمية المواجهة وضرورة استشعارهم للمهمة الملقاة على عاتقهم بإسعاد جماهيرهم هذا المساء بنقاط الكلاسيكو.
ويتطلع الاتحاديون للخروج من مواجهة النصر بالنقاط الثلاث قبل الجولة الأخيرة من منافسات الدوري والتي ستجمعهم بفريق العدالة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي ما زال يلقي بظلاله على الكيان.
ويحتل الاتحاد المركز الحادي عشر في الدوري السعودي برصيد 31 نقطة ويحتاج للفوز في أي من مباراتيه أمام النصر أو العدالة لضمان البقاء حيث يهدد شبح الهبوط 5 أندية في ظل التقارب النقطي بينهم، ممثلة في التعاون 32 نقطة والاتحاد 31 نقطة والفتح 30 نقطة والفيحاء 29 وضمك 29 نقطة والحزم 27 نقطة، بينما تأكد رسمياً هبوط العدالة لدوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الأخير بـ21 نقطة.
ورصدت إدارة الاتحاد مكافأة مضاعفة للاعبي الفريق لخطف نقاط (الكلاسيكو) الذي اشتعل مبكراً، في ظل الرغبة الاتحادية الجامحة بتجاوز شبح الهبوط المهدد به الفريق، وذلك مع تأكيدات لاعبي الاتحاد عقب مواجهتهم أمام الفتح استشعارهم للمسؤولية والتأكيد على عزمهم الاستعداد الجيد للكلاسيكو لحسم بقاء الفريق بالدوري.
وبعد حسم الهلال، بشكل رسمي، لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أمام النصر، أصبحت كل الأنظار تتجه إلى التنافس القوي في مؤخرة الترتيب، لتفادي الهبوط حيث تتصارع 5 أندية على البقاء بين الكبار، حيث من المقرر هبوط اثنين منها، بعد أن ضمن العدالة رسمياً، العودة إلى دوري الدرجة الأولى من جديدة.
من جهة أخرى، نفى حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد الأسبق، الأنباء التي تداولت عودته لرئاسة النادي، خلال الفترة المقبلة. ودعا عبر حسابه الشخصي على «تويتر» أنصار النادي لدعم اللاعبين وتحفيزهم للفوز في المباراتين القادمتين لتفادي خطر الهبوط، وكذلك الابتعاد عن الأخبار التي لا تفيد النادي في هذه المرحلة الصعبة، على حد قوله.