السعودية: تدشين أكبر مركز للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية في الشرق الأوسط

في مدينة الأمير سلطان الإنسانية بالسعودية، يقع واحد من أكبر المراكز التخصصية في الأطراف الصناعية على مستوى الشرق الأوسط، هو مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للأطراف الصناعية الذي يفتتحه الأمير خالد بن سلطان اليوم.
ويضم بين جنباته مجموعة كبيرة من الأجهزة التعويضية المتطورة، كما يوفر خدمة التصنيع لجميع المستشفيات، ومراكز التأهيل والمتخصصين، إلى جانب خدمة توصيل منتجاته المميزة إلى داخل السعودية ودول الخليج والدول المجاورة، ويقدم برنامجا تعليميا وتدريبيا متخصصا للمهنيين في تقييم وتقدير حالات المرضى، وينتج الكثير من الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.
والمركز مجهز ومصمم وفق أفضل المعايير الهندسية المتخصصة، وبحسب توصيات الشركات الألمانية الرائدة في هذا المجال، كما زُوّد بأحدث برامج القياسات والتصنيع والتركيب للأطراف الحديثة، ومنها الأطراف الإلكترونية فائقة الدقة.
عبد الله بن زرعة، الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية، قال: «إن المركز يعد إضافة نوعية لمنظومة الخدمات التي تقدمها المدينة، وقد جاء تلبية لحاجة ملحة ومتجددة لمواكبة التطورات الحديثة في برامج الأجهزة المساعدة والأطراف الصناعية».
وأكد بن زرعة أن المركز يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، من حيث الحجم والمساحة، وكذلك التقنية العالية المستخدمة فيه، وتنوع ومستوى الجودة لمنتجاته من الأطراف والأجهزة التعويضية التي يجري تصنيعها محليا بمعايير عالمية.
ومن المقرر أن يرعى الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، اليوم الاثنين أيضا، افتتاح مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز التخصصي للأطراف الصناعية الذي أُنجز حديثا ضمن مشروعات توسعة وتطوير مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية، كما يدشن الوحدة الجديدة لتنويم الأطفال في مبنى تنمية الطفل بالمدينة، الذي يضم 35 غرفة تنويم للأطفال لتلقي العلاج التأهيلي المكثف لحالات شلل الأطفال والإعاقات الجسدية المختلفة، وكذلك من يعانون من صعوبات النطق والتخاطب.