راكيتيتش يترك برشلونة عائداً إلى إشبيلية... ويونايتد يطلب أوباميكانو

راكيتيتش يترك برشلونة عائداً إلى إشبيلية... ويونايتد يطلب أوباميكانو

الأربعاء - 15 محرم 1442 هـ - 02 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15254]
راكيتيتش يعود إلى إشبيلية الذي توّج معه بالدوري الأوروبي (رويترز)

أعلن نادي إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، أمس، استعادة لاعبه السابق الكرواتي إيفان راكيتيتش من برشلونة في عقد مدته أربعة أعوام.
وتمتع راكيتيتش (32 عاماً) بستة أعوام مظفرة بالبطولات مع برشلونة فاز خلالها بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2015 والدوري الإسباني أربع مرات أعوام 2015 و2016 و2018 و2019، وكأس إسبانيا أربع مرات أعوام 2015 و2016 و2017 و2018، والكأس السوبر الإسبانية ثلاث مرات أعوام 2017 و2018 و2019، وكأس العالم للأندية عام 2015، والكأس السوبر الأوروبية عام 2015.
وحل راكيتيتش وصيفاً لبطل العالم في مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده الذي خاض معه حتى الآن 106 مباريات دولية سجل خلالها 15 هدفاً. وذكرت تقارير إعلامية إسبانية، أن راكيتيتش، الذي يتبقى عام واحد في عقده، لم يكن ضمن خطط الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد للموسم المقبل.
وقال إشبيلية في بيان «توصل إشبيلية وبرشلونة إلى اتفاق لانتقال لاعب الوسط إيفان راكيتيتش الذي سيعود إلى النادي لخوض فترة ثانية بعد الأولى بين يناير (كانون الثاني) 2011 ويونيو (حزيران) 2014».
وكان راكيتيتش قائداً لإشبيلية عند تتويجه بلقب الدوري الأوروبي عام 2014 قبل انتقاله إلى برشلونة. وعودة راكيتيتش إلى النادي الأندلسي ستكون خير تعويض لرحيل الأرجنتيني إيفر بانيغا إلى صفوف الشباب السعودي.
ويعاني برشلونة من فترة مضطربة منذ خسارته المذلة 8 - 2 من بايرن ميونيخ في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي؛ إذ أعلن قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي رغبته في الرحيل، بينما تردد أن كومان أبلغ أيضاً المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ولاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال والمدافع الفرنسي صمويل أومتيتي بأن وجودهم غير مرغوب فيه.
وفي إنجلترا، ذكرت تقرير أن نادي مانشستر يونايتد يرغب في ضم المدافع دايوت أوباميكانو من لايبزيغ الألماني، وذلك بعد العروض القوية التي قدمها في دوري أبطال أوروبا.
وذكرت صحيفة «التايمز» أمس، أن المدير الفني النرويجي أولي غونار سولسكاير يرغب في تعزيز دفاع يونايتد بضم الفرنسي أوباميكانو البالغ من العمر21 عاماً، وينظر إليه على أنه أفضل العناصر الشابة بالعالم بخط الدفاع.
وتجدر الإشارة إلى أن أوباميكانو، الذي استدعي للمرة الأولى ضمن قائمة المنتخب الفرنسي، مدد عقده مؤخراً مع لايبزيغ حتى عام 2023. ولم يستبعد أوليفر مينتزلاف، رئيس نادي لايبزيغ، رحيل مدافعه عن الفريق، لكنه أشار إلى أن مفاوضات لن تجرى إلا في حالة تلقي عرض مغرٍ. وتجدر الإشارة إلى أن لايبزيغ كان قد رفض في العام الماضي عرضاً من آرسنال الإنجليزي قيمته 60 مليون يورو.
وفي إيطاليا، أعلن نادي روما تعاقده بشكل نهائي مع لاعب الوسط الأرميني الدولي هنريك مخيتريان بعد فسخ عقده بالتراضي مع ناديه السابق آرسنال الإنجليزي.
وقضى مخيتريان (31 عاماً)، الموسم الماضي معاراً لروما، حيث سجل تسعة أهداف في 22 مباراة بالدوري الإيطالي ليساهم في احتلال الفريق المركز الخامس. وكان عقد مخيتريان ينتهي مع آرسنال في صيف عام 2021 بعد انضمامه إلى الفريق في 2018 في صفقة مقايضة مع التشيلي اليكسيس سانشيز الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد، لكن جرى فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين لينتقل بعدها إلى صفوف روما بشكل نهائي.


اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة