فريق «بي تي إس» الكوري يحطم أرقاماً قياسية على يوتيوب بـ«ديناميت»

فريق «بي تي إس» الكوري يحطم أرقاماً قياسية على يوتيوب بـ«ديناميت»

الأغنية الجديدة حصدت لقب «الأكثر مشاهدة» خلال 24 ساعة
الاثنين - 5 محرم 1442 هـ - 24 أغسطس 2020 مـ
أعضاء فريق «بي تي إس» الكوري الجنوبي (أ.ف.ب)

حقق فريق «بي تي إس» الكوري الجنوبي رقماً قياسياً جديداً بأغنيته المصورة «ديناميت (DYNAMITE)» التي تعدّ أولى أغنيات الفريق باللغة الإنجليزية.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد جرى بث الأغنية يوم الجمعة الماضي، وتمكنت من تسجيل أكثر من 100 مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب» لمقاطع الفيديو، خلال 24 ساعة من عرضها.
وأكد متحدث باسم موقع «يوتيوب» لمجلة «فوربس» الأميركية: «أغنية (ديناميت) لفريق (بي تي إس) حققت رقماً قياسياً فيما يتعلق بالمشاهدات خلال 24 ساعة، حيث حققت 1.‏101 مليون مشاهدة خلال أول 24 ساعة من عرضها».
ويتجاوز هذا الرقم القياسي السابق، الذي سجلته فرقة «بلاكبينك» الكورية في يونيو (حزيران) الماضي، بعد نشر أغنيتها «هاو يو لايك ذات» (How You Like That)، والتي كانت قد حققت 86.3 مليون مشاهدة على «يوتيوب» في 24 ساعة.
كما شاهد أكثر من ثلاثة ملايين شخص بث الإطلاق المباشر للأغنية الجديدة، أي نحو ضعفي الرقم القياسي لمشاهدات البث المباشر لأغنية «هاو يو لايك ذات».
من جهتها، ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن أغنية «ديناميت» تعدّ أول أغنية، وحالياً الوحيدة، في تاريخ موقع «يوتيوب» تحصد أكثر من 100 مليون مشاهدة خلال أول 24 ساعة من عرضها.
وتحدث أعضاء الفريق، المؤلف من 7 أفراد، عن أول أغنية باللغة الإنجليزية لهم، وكيف أنهم كان لديهم أمل في أن تجلب «سعادة وثقة» لمحبيهم في ظل أزمة تفشي فيروس «كورونا».
وقال سوغا، أحد أعضاء الفريق: «رغم أننا نمر بوقت صعب، فدعنا نفعل ما نستطيع فعله ونحن في أماكننا. دعنا نجد الحرية والسعادة من خلال الموسيقى والرقص».
ودخل «بي تي إس» التاريخ بعد أن أصبح أول فريق بوب كوري يجري اختياره ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز «غرامي». وفي عام 2018 حصد اثنان من ألبومات الفريق المركز الأول في قائمة «بيلبورد» لأفضل 200 ألبوم.
بالإضافة إلى ذلك، سجل الفريق نجاحاً لافتاً في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ يعدّ الفريق الوحيد الذي حصد نحو 25 مليون استماع على منصة «أنغامي» التي تُعدّ أكبر خدمة للبثّ الموسيقي عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


كوريا الجنوبية موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة