قالوا

قالوا

السبت - 4 محرم 1442 هـ - 22 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15243]

«لا يمكننا إغلاق البلاد (فرنسا)، لأن الضرر المباشر للإغلاق ضخم... استجابة البلاد يجب أن تكون من أجل تسريع وتيرة الحصول على اللقاحات وتوفير أفضل استجابة صحية، في ظل ما نعرفه... وفي حال احتدم الأمر، على السلطات اللجوء إلى عمليات الإغلاق المحلية المستهدِفة».
إيمانويل ماكرونالرئيس الفرنسي


«نحن نقرأ هذه المعلومة... نعلم أنه (المعارض الروسي أليكساي نافالني) في حال خطرة... ومثل أي مواطن روسي، نتمنى له الشفاء العاجل... لا دليل حتى الآن على حدوث أي تسمُّم. على حد علمنا لا توجد نتائج اختبار حتى الآن. كل التكهنات هي مجرد افتراضات. إذا كان هناك تسمم فسيظهر في نتائج المختبر».
ديمتري بيسكوف الناطق باسم «الكرملين»


«الإمارات وإسرائيل ستستفيدان جداً من هذه العلاقة الجديدة... ستستفيد إسرائيل كثيراً إذا تمكنت من شراء النفط الإماراتي، والإمارات إذ سيصبح بإمكانها البيع لزبون متعطش... الإمارات تتطلع للاستفادة من السياحة الإسرائيلية، وأن تصبح موقع اتصال للرحلات الإسرائيلية... بينما تجني إسرائيل ثمار تدفق الاستثمار واستقطاب الطلاب».
إلين آر والد، الباحثة في مركز الطاقة العالمي بـ«المجلس الأطلسي»


«أنا الكولونيل أسيمي جويتا رئيس اللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب (في جمهورية مالي)... في أعقاب أحداث أمس التي أدت إلى تغيير السلطة، نعتقد أن من واجبنا أن نوضح موقفنا للأمناء العامين (بالوزارات) حتى يتمكنوا من العمل على الفور».
الكولونيل أسيمي غويتا، «رئيس» للمجلس العسكري الانقلابي في مالي


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة