مندوب فلسطين: كيري لم يأت بجديد.. وذاهبون إلى مجلس الأمن

أكد المندوب الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور لـ{الشرق الأوسط», أن اللقاء الذي جمع بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ووزير الخارجية الاميركي جون كيري في لندن أمس لبحث مشروع قرار عربي ـــ فلسطيني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي، كان «سلبيا ومتوترا»، وأكد عزم الفلسطينيين التوجه الى مجلس الامن الدولي اليوم لعرض مشروع القرار.
وأكد منصور أن كيري «لم يأت بجديد» في المشاورات و{لا يريد المشروع العربي ولا الفرنسي»، الذي تعتزم باريس عرضه على مجلس الامن بعد موافقة الفلسطينيين والاسرائيليين على بنوده.
وجاء القرار الفلسطيني بالتوجه الى مجلس الامن بعد لقاء عاصف بين كيري وعريقات لوح خلاله وزير الخارجية الاميركي باستخدام حق النقض (الفيتو), بينما حذر الوفد الفلسطيني من أنه اذا استخدمت واشنطن «الفيتو» فان الجانب الفلسطيني «سيتوجه الى الانضمام الى كافة المنظمات الدولية والوكالات التابعة للامم المتحدة والاتفاقيات الدولية بما فيها التوقيع على اتفاقية روما الخاصة بالانضمام الى محكمة لاهاي لجرائم الحرب».
وكانت القيادة الفلسطينية قررت في وقت سابق أمس التريث في تقديم مشروع قرار إنهاء الاحتلال إلى مجلس الأمن إلى موعد لاحق سيتقرر غدا، ريثما تكتمل المشاورات في لندن وباريس. وجاءت هذة التطورات وسط ترجيحات بالتوافق على مشروع قرار فرنسي لعرضه على مجلس الأمن، يحظى بتأييد أعضاء مجلس الأمن الـ15، ويكون أوفر حظا من القرار العربي.
...المزيد