مناولة أكبر حمولة حاويات على مستوى موانئ المملكة

في رقم قياسي جديد، سجل ميناء الملك عبد العزيز بمدينة الدمام (شرق السعودية)، أمس، مناولة لأكبر حمولة حاويات على مستوى موانئ المملكة، بواقع 14.6 ألف حاوية نمطية، على متن السفينة «كوسكو أكوريوس»، وفق منظومة متكاملة من الخدمات البحرية والتشغيلية واللوجيستية.
وتؤكد ترسية الحمولة الضخمة مستوى الكفاءة والقدرة العالية التي يتمتع بها ميناء الملك عبد العزيز في مختلف عملياته وخدماته المتطورة وقدراته التنافسية التي أسهمت في جذب أحدث السفن العملاقة في صناعة النقل البحري وكبرى الخطوط الملاحية العالمية.
وأوضح بيان صدر أمس أنه المناولة الضخمة تؤكد جاهزية الميناء لاستقبال مختلف أنواع وأحجام السفن، وذلك في ظل الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للموانئ الساعية إلى تشغيل رحلات منتظمة إضافية، بالشراكة مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، وتوسيع القدرات الاستيعابية، وزيادة كميات المناولة بالموانئ السعودية، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة من التجهيزات المتطورة والمزايا التنافسية بها.
ويُعد ميناء الملك عبد العزيز بمدينة الدمام الميناء الرئيسي للمملكة على ساحل الخليج العربي، ومركزاً متميزاً على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال مناولة البضائع لخدمة المستوردين والمصدرين، وتقديم الخدمات اللوجيستية في مجال صناعة النقل البحري، بانتهاجه دوراً ريادياً مبادراً في تقديم خدمات عالية الجودة.