الجيش الأميركي يتهم إيران باعتلاء سفينة مدنية ترفع علم ليبيريا

الجيش الأميركي يتهم إيران باعتلاء سفينة مدنية ترفع علم ليبيريا

الخميس - 24 ذو الحجة 1441 هـ - 13 أغسطس 2020 مـ
ناقلة النفط الإيرانية «غريس 1» التي احتجزت العام الماضي في جبل طارق للاشتباه بخرقها عقوبات أوروبية على النظام السوري (أرشيفية - أ.ب)

قال الجيش الأميركي إن قوات إيرانية اعتلت سفينة مدنية في مياه دولية بالخليج. وبثت القيادة المركزية بالجيش الأميركي أمس الأربعاء تسجيل فيديو مشوش بالأبيض والأسود تظهر فيه طائرة هليكوبتر قرب سفينة ضخمة.
وذكرت القيادة المركزية على «تويتر»: «اليوم في مياه دولية، باغتت قوات إيرانية تضم سفينتين وطائرة هليكوبتر (سي كينج) إيرانية سفينة اسمها (ويلا) واعتلتها».
والسفينة ويلا وفقاً لبيانات رفينيتيف لتتبع مسارات السفن هي ناقلة نفط ترفع علم ليبيريا وترسو حالياً قرب ميناء خورفكان بدولة الإمارات، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه إن الأحداث دارت بالقرب من مضيق هرمز وإن القوات الإيرانية أطلقت سراح السفينة في نهاية الأمر. وأضاف أن الجيش الأميركي لم يشارك في الأمر بأي شكل إلا من خلال مراقبته للموقف.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة في العام الماضي عقب سلسلة وقائع تمس الملاحة في الخليج وبالقرب منه.
وفي يوليو (تموز) 2019. احتجزت إيران لفترة وجيزة ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في الخليج بعدما احتجزت بريطانيا الناقلة الإيرانية غريس 1 متهمة إياها بانتهاك العقوبات على سوريا.


أميركا ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة