إحباط نشاط خلية إرهابية في روسيا

إحباط نشاط خلية إرهابية في روسيا

السبت - 12 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15222]

أعلنت السلطات الأمنية الروسية، أنها كشفت نشاط خلية إرهابية مكونة من ستة أشخاص عملوا على الترويج للفكر المتطرف.
وأفاد المركز الإعلامي التابع لهيئة الأمن الفيدرالي الروسية، بأن رجال الأمن في مدينة فولغاغراد تمكنوا من تعقب تحركات أفراد المجموعة الذين تبين أنهم ينتمون إلى منظمة «جماعة التبليغ» المصنفة لائحة الإرهاب في روسيا.
ووفقاً للمعطيات، فقد تم اعتقال رئيس المجموعة وخمسة أعضاء فيها، ولم تكشف السلطات عن هوياتهم، وتم فتح تحقيق جنائي بحق المعتقلين الستة بالاستناد إلى بند «تأسيس ودعم نشاط منظمة متطرفة».
وأضاف المصدر الأمني، أن رجال الأمن عثروا في مكان إقامة المعتقلين، على كمية كبيرة من المطبوعات التي تحض على التطرف، وبعضها مدرج ضمن المواد التي يمنع تداولها روسيا. كما تم العثور على وثائق أخرى تؤكد مشاركتهم في منظمة «جماعة التبليغ».
وكانت روسيا شهدت تصاعداً متواصلاً خلال الأسابيع الأخيرة، في الإعلان عن عمليات دهم واعتقال ضد متشددين، ووفقاً للبيانات الأمنية، فإن غالبية المعتقلين من بلدان منطقة آسيا الوسطى. ودلت المعطيات التي قدمتها الأجهزة الروسية إلى غالبية الناشطين الذين تم اعتقالهم ينتمون إلى تنظيم «داعش» وكانوا يعدون لتنفيذ هجمات على مراكز أمنية أو في أماكن تشهد عادة تجمعات حاشدة، وفي بعض الحالات دلت التحقيقات إلى أن بعض المتشددين كان يعد للسفر إلى سوريا.


روسيا الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة