قالوا

قالوا

السبت - 11 ذو الحجة 1441 هـ - 01 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15222]

- «لست مستعداً للتعامل وفق المسارات المنفردة لبعض الجهات المحلية (حيال الإجراءات الأوروبية عند استقبال المهاجرين واللاجئين). لا يوجد بلد في العالم يمكنه التغلب وحده على مشكلة اللاجئين... والأهم من ذلك هو أن ندفع سياسة اللجوء الأوروبية إلى الأمام، فنحن نسير على طريق صحيح ولست مستعداً لتعريضه للمخاطر».
هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني


- «أظن أن رفع تصنيف الدولة الراعية للإرهاب (عن السودان) إن استطعنا... مساعدة ضحايا تلك المأساتين (تفجير السفارتين الأميركيتين عام 1998)، سيكون أمراً جيداً للسياسة الخارجية الأميركية... توجد فرصة ليس فقط لبدء بناء ديمقراطية، بل يحتمل أن تؤدي أيضاً إلى بروز فرص إقليمية».
مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي


- «كثير من المنتقدين يتهمون الاتفاقية (الأوروبية ضد العنف الأسري) بأنها غير متوافقة مع نظامنا القانوني، وأنها ذات أساس آيديولوجي وتحدد بصورة خاطئة المصادر الحقيقية للعنف ضد النساء، ولا تقدم أدوات تتمتع بكفاءة لمواجهة العنف المنزلي... ونحن بصفتنا حكومة نشارك جزئياً في هذه المخاوف».
ماتيوس مورافييتسكي، رئيس وزراء بولندا


- «ليست الصين (هي التي) أصبحت معتدة بنفسها بعدوانية، بل الجانب الآخر من المحيط الهادي هو الذي يريد بدء حرب باردة جديدة على الصين، وعلينا أن نرد على ذلك... لا صالح لنا في أي حرب باردة ولا في أي حرب... رأينا جميعاً ما يحدث في الولايات المتحدة... حاولوا جعل الصين كبش فداء ويريدون لومها على مشكلاتهم...».
ليو شياو مينغ، سفير الصين لدى بريطانيا


المملكة المتحدة بولندا الصين حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة