جاهزية العدالة تطمئن جيوفاني قبل استئناف الدوري

جاهزية العدالة تطمئن جيوفاني قبل استئناف الدوري

جون أوج مهدد بالغياب عن أول مواجهتين
الجمعة - 10 ذو الحجة 1441 هـ - 31 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15221]
من مباراة العدالة الودية أمام الفتح (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان

اطمأن ساليناس جيوفاني مدرب العدالة على جاهزية فريقه لخوض أولى مبارياته ضد الاتفاق، المقررة الأربعاء المقبل في استئناف مباريات الفريقين بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن خاض الفريق آخر مبارياته الودية القوية ضد الفتح، وكسبها بهدف دون مقابل.
وأظهر لاعبو العدالة استعداداً قوياً وتركيزاً عالياً في المباراة؛ حيث تحصل الفريق على ركلتي جزاء وضاعتا، قبل أن يسجل اللاعب أداما تراوري الهدف الوحيد الذي كرر النتيجة نفسها لآخر مباراة جمعت الفريقين دورياً قبل التوقف الإجباري لبطولة الدوري.
وكان مدرب العدالة قد أبدى غضبه من الأخطاء الكبيرة التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الودية ضد الشباب، والتي خسرها الفريق بخماسية ما جعله يمنع الإجازة المعتادة بعد تلك المباراة، إلا أنه منح لاعبي العدالة إجازة يومين بعد الاطمئنان على الجاهزية وتصحيح الأخطاء ضد الفتح، على أن يستأنف اللاعبون الاستعدادات يوم السبت.
وعلى صعيد متصل، تلقت إدارة النادي تأكيدات من اللاعب جون أوج بشأن السفر براً من بلاده نيجيريا إلى جمهورية بنين، ومن ثم الحجز عبر عدة رحلات «ترانزيت» حتى الوصول إلى مطار البحرين الدولي.
وأكد اللاعب للإدارة أنه في حالة بدنية جيدة، نظير مواصلته التدريبات وعدم الانقطاع عنها أثناء وجوده في بلاده، على أن يدخل مباشرة فور وصوله إلى المملكة التدريبات الجماعية، تأهباً لبقية مباريات الموسم.
ويرجح ألا يتمكن أوج من اللحاق بفريقه في المباراتين القادمتين: ضد الاتفاق المقررة في الأحساء، وبعدها مباراة الحزم المقررة في الرس، على أن يوجد في قائمة مباراة فريقه ضد الهلال منتصف أغسطس (آب).
وستمثل عودة أوج دعامة قوية للفريق في بقية المباريات، لما يملكه من إمكانيات فنية عالية، ولكونه من اللاعبين الدوليين وأصحاب الخبرة في المباريات الحاسمة.
كما أن اللاعب المصري أحمد مصطفى الذي يخوض تجربته الاحترافية مع العدالة بكونه لاعب مواليد، تلقى موافقة من ناديه جينك البلجيكي بشأن السماح له بالعودة وتمثيل الفريق في بقية مبارياته لهذا الموسم؛ حيث يتوقع وصوله أيضاً قريباً إلى محافظة الأحساء.
ومع المكاسب الإيجابية في فريق العدالة قبل استئناف الدوري، خسر الفريق خدمات اللاعب عبد الله اليوسف الذي أصيب بضربه في رأسه لم يتحدد مدى قوتها وتشخيصها، خلال المباراة الودية الماضية ضد الفتح، والتي أضاع من خلالها اللاعب ركلتي الجزاء لكونه اللاعب المخصص في الركلات الثابتة.
وسيبحث جيوفاني عن لاعب بديل للقيام بهذه المهمة في حال تأكد غياب اللاعب، وسيكون الأرجح تولي المدغشقري الدولي كارلوس أندريا تولي الكرات الثابتة القريبة، ومن بينها ركلات الجزاء.
وسيخوض العدالة بقية مبارياته في الدوري باعتبارها مباريات كؤوس؛ حيث يتطلب منه حصد العدد الأكبر من النقاط، من أجل التقدم نحو مناطق الدفء في جدول الترتيب، والابتعاد عن المركز السادس عشر والأخير الذي يحتله بعد انقضاء 22 جولة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة