السجن تسع سنوات لجندي أميركي سابق في روسيا بتهمة الاعتداء على شرطيين

السجن تسع سنوات لجندي أميركي سابق في روسيا بتهمة الاعتداء على شرطيين

الخميس - 9 ذو الحجة 1441 هـ - 30 يوليو 2020 مـ
الجندي الأميركي السابق في البحرية تريفور ريد خلال محاكمته في روسيا (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

حكم القضاء الروسي اليوم (الخميس) بالسجن تسع سنوات على الجندي الأميركي السابق في البحرية تريفور ريد لمهاجمته اثنين من رجال الشرطة عندما كان ثملاً العام الماضي.
وقال القاضي ديمتري إرناوت إن ريد «تسبب بضرر نفسي وجسدي» للشرطيين. ورأى المتهم الأميركي أن الحكم «سياسي»، موضحاً أنه سيستأنف الحكم كما ذكرت صحافية من الوكالة الفرنسية للأنباء حضرت جلسة المحاكمة في موسكو.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أول مرة في يونيو (حزيران) أن المخابرات الأميركية خلصت إلى أن وحدة للمخابرات العسكرية الروسية عرضت على «طالبان» ما يصل إلى 100 ألف دولار مقابل قتل كل جندي أميركي أو من جنود الحلفاء.
وكان الكرملين قد أعرب، في وقت سابق، عن تشاؤمه حيال قدرة روسيا والولايات المتحدة على تحقيق تقارب في وجهات النظر حيال الملفات الخلافية، أو إصلاح العلاقات بين البلدين. وحملت تصريحات الناطق الرئاسي الروسي ديمتري بيسكوف توقعات بمزيد من التوتر في العلاقات، رغم أنه أكد انفتاح الرئيس فلاديمير بوتين للحوار «مع كل الأطراف».
وتزامن ذلك مع رسائل عسكرية وجّهتها روسيا إلى الغرب عبر إطلاق تدريبات عسكرية واسعة النطاق بشكل مفاجئ، هدفت إلى تأكيد «جاهزية القوات الروسية على طول الحدود الغربية ومناطق جنوب البلاد». وقال بيسكوف، في حديث مع وسائل إعلام آنذاك، إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة: «لم تكن ودية للغاية في أي وقت». وزاد أنه «لا توجد مؤشرات إلى أننا يمكن أن نطلق شهر عسل في علاقاتنا».


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة