أسوأ يوم لأستراليا: عدد قياسي من إصابات كورونا

أسوأ يوم لأستراليا: عدد قياسي من إصابات كورونا

الخميس - 9 ذو الحجة 1441 هـ - 30 يوليو 2020 مـ
رجل يخضع لفحص الكشف عن فيروس كورونا في سيدني (رويترز)
كانبرا: «الشرق الأوسط أونلاين»

سجلت أستراليا أسوأ يوم لها في جائحة فيروس كورونا اليوم (الخميس) بعد أن أبلغت ثاني أكبر الولايات من حيث عدد السكان عن 700 حالة إصابة جديدة و13 وفاة، وفقاً لوكالة «رويترز».

وكان الرقم القياسي السابق للحالات في يوم واحد 518. لكن الموجة الثانية في ولاية فيكتوريا والتي تركزت على دور الرعاية للمسنين أجبرت السلطات على إغلاق ملبورن عاصمة الولاية والولايات الأخرى على إغلاق حدودها.

وقال دانييل أندروز رئيس وزراء الولاية للصحافيين في ملبورن «من البديهي أن ينتابني القلق من هذه الأعداد المتزايدة".مضيفا "أن الكثير من الأشخاص كانوا يتوجهون إلى العمل وهم مرضى أو أثناء انتظار نتائج فحوصهم".

وسوف يتم تمديد القيود المتعلقة بالتباعد الاجتماعي حيث لن يسمح للسكان في جنوب الولاية باستقبال زائرين في منازلهم اعتبارا من مساء أمس.

وستطلب السلطات من الجميع في الولاية اعتبارا من يوم الأحد وضع الكمامات عند الخروج من المنازل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، طلبت ولاية فيكتوريا من نحو خمسة ملايين شخص في أنحاء ملبورن، ثاني أكبر المدن من حيث عدد السكان، وضع الكمامات أثناء الخروج وعدم مبارحة المنازل إلا للضرورة.

وامتد التفشي في فيكتوريا إلى الولايات المجاورة رغم إغلاق الحدود الداخلية.

وقالت ولاية كوينزلاند اليوم إنها رصدت ثلاث حالات جديدة يعتقد أن اثنتين منها أصيبتا بكوفيد - 19 أثناء وجودهما في سيدني عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز.


أستراليا Australia News استراليا سياسة الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة