الاتفاق يقوي دفاعه بلاعب الاتحاد السابق «حلواني»

الاتفاق يقوي دفاعه بلاعب الاتحاد السابق «حلواني»

الخميس - 9 ذو الحجة 1441 هـ - 30 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15220]
حلواني بعد توقيعه للاتفاق (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان

أنهت إدارة نادي الاتفاق التوقيع مع اللاعب حسين حلواني الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، وذلك حتى موسم 2023.
وبدأ حلواني مشواره في كرة القدم بنادي الاتحاد في الفئات السنية حتى الفريق الأول، إلا أنه تنقل بعدها لعدد من أندية الدرجة الأولى حيث يبلغ من العمر 24 عاماً. وكان الاتفاق قد وقَّع قبل أيام مع حسن سليس مهاجم فريق الترجي، ضمن خطط التجديد المستمر في صفوف الفريق.
وعلى صعيد متصل، منح خالد العطوي مدرب الفريق الأول لاعبي فريقه إجازة يومين لحلول عيد الأضحى المبارك، على أن يعاود اللاعبون التدريبات اليومية، السبت المقبل، تأهباً لبقية الجولات من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأدى الفريق، مساء أمس (الأربعاء)، آخر تدريباته على ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق، حتى تركَّزت التدريبات الأخيرة على الجوانب الفنية وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباريات الودية، خصوصاً الأخيرتين ضد القادسية والثقبة.
وأظهرت المباريات الودية كثيراً من الأخطاء، خصوصاً في التمركز في خط الدفاع وتلقي أهداف سهلة، مما حتَّم على المدرب السعي لتجهيز الحارس رايس مبولحي من أجل أن يقود الفريق في أولى المباريات التي ستكون أمام العدالة في الأحساء، يوم الأربعاء المقبل.
وعلى الصعيد الهجومي، سيكون اللاعب هزاع الهزاع في كامل جاهزيته لقيادة الهجوم في مواجهة العدالة، بعد أن تجاوز مرحلة العلاج ودخل التدريبات، على أن يمثل رأس الحربة الأساسي إلى جانب الفرنسي سليمان دوكارا. وكانت تدريبات الفريق قد شهدت وجود جميع اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدرب، بمن فيهم اللاعب الشاب فواز الطريس، الذي أكد تركيزه على خوض التدريبات اليومية تاركاً أي أمور أخرى تخص مستقبله لناديه بحكم استمرار عقده الاحترافي، وكذلك وكيل أعماله.
ويدخل الطريس الفترة الحرة من عقده في مارس (آذار) 2021، إلا أن التحركات الإدارية السابقة تجاهه كانت ترتكز على تمديده للعقد الذي وقعه منذ أربعة أعوام.
من جهة أخرى، تحدثت وسائل إعلامية مصرية عن أن اللاعب المغربي وليد أزاروا يعتزم رفع شكوى ضد نادي الاتفاق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بسبب خصم نصف رواتبه الشهرية خلال أشهر أبريل (نيسان) ومايو (أيار) ويونيو (حزيران) دون علمه، وهذا ما أثار حفيظة اللاعب الذي رفض الانتظام في التدريبات بعد نهاية يونيو، وبقي في المملكة دون تمديد عقده حتى نهاية الموسم، كحال غالبية اللاعبين الأجانب والمحليين الذين التزموا بقرار اتحاد الكرة بالتمديد حتى نهاية الموسم نتيجة الوضع الاستثنائي، بسبب أزمة «كورونا».
وسيطالب اللاعب نادي الاتفاق بمبلغ يصل إلى 120 ألف دولار لتعويض الخصومات.
وأكدت مصادر «الشرق الأوسط» أن اللاعب لم يوقِّع على أي موافقة مع نادي الاتفاق بشأن الخصم من مرتبه، وهذا الجانب القانوني الذي يتمسك به أزاروا، إلا أن إدارة النادي ترى أنه لا يلزمها موافقة اللاعب للقيام بهذه الخطوة.
وأصدر الاتحاد السعودي قراراً رسمياً وزع على الأندية بشأن منعها من التعاقد مع أزاروا نتيجة رفضه التمديد للاتفاق، حيث لجأ النادي للشكوى، بعد الوصول إلى طريق مسدود مع اللاعب، ومغادرته إلى بلاده قبل نهاية الأسبوع الماضي، مع وجود قرار من اتحاد كرة القدم بشأن القيام بمثل هذه الخطوة مع أي لاعب لا يلتزم بالتمديد، وذلك بإيقاف التعامل معه؛ سواء كلاعب أو مدرب أو حتى نادٍ.
وكان نادي الأهلي المصري الذي ينتمي له اللاعب قد برّأ ساحته من رفض أزاروا للتمديد، حيث أبدى موافقة مبدئية للاتفاق للقيام بخطوة التمديد، لتلافي العواقب المستقبلية، إلا أنه لا يزال يطالب ببقية المستحقات المالية من الصفقة، التي تصل إلى 100 ألف دولار.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة