صقر واقعي يكسر رتابة اجتماعك الافتراضي بـ75 دولاراً

صقر واقعي يكسر رتابة اجتماعك الافتراضي بـ75 دولاراً

الخميس - 9 ذو الحجة 1441 هـ - 30 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15220]
يمكن دعوة صقر للانضمام إلى الاجتماع (تريبيون ميديا)
مينابوليس - لندن: «الشرق الأوسط»

يمكنك الآن دعوة طائر جارح من الحياة الواقعية إلى اجتماعك الافتراضي المقبل أو أي لقاء عبر الإنترنت بفضل «مركز رابتور»، أو مركز الطيور الجارحة، بجامعة مينيسوتا.

برسم قدره 75 دولاراً، يمكن لأماكن العمل طلب نسر، ومقابل 50 دولاراً، يمكن دعوة صقر أو بومة للانضمام إلى أول 15 دقيقة من الاجتماع. لكن البرنامج الذي يطلق عليه المركز اسم «رابتور زومي» مغلق حالياً أمام الجمهور بسبب تفشي الوباء، حسب خدمات «تريبيون ميديا».

وبحسب جوليا بوندير، المديرة التنفيذية للمركز، «فإن وجود الطائر يعطي شعوراً مختلفاً. كل ما عليك فعله هو أن ترسل لنا برابط زووم الخاص بك والوقت الذي تحدده لوجود الطائر في الاجتماع الافتراضي وسوف ينضم لاجتماعك».

قرر «مركز رابتور» معرفة ما إذا كان بإمكانهم العثور على منفذ رقمي لبعض الطيور الخاصة بهم بعد رؤية برامج مماثلة تديرها حدائق الحيوان ومحميات الحيوانات في جميع أنحاء البلاد. وقد خضعت الفكرة للاختبار في اجتماعات داخلية في البداية.

وقالت بوندر: «لقد أحضرنا زوجاً من هذه الطيور في بعض اجتماعات موظفينا. «فكما تعلمون، نحضرها لنتمكن من مشاهدتها وهي تقوم بأداء حركاتها وتخرج أصواتاً أثناء اجتماعات زووم». استطردت قائلة إن طيور مينيسوتا باتت الآن تشارك في الاجتماعات الافتراضية العائلية ومكالمات الفيديو وكذلك محادثات الشركات والأفراد.

وأضافت بوندر أن الطيور الجارحة لا تسجل الدخول إلى الكومبيوتر بالطبع لكن لديها كاميرا موجهة إلى مكان وجودها. وقد أثبتت بعض الطيور الجارحة أن لها أصواتاً أعلى من غيرها.

اختتمت بوندر قائلة إنه برغم استمرار المركز مغلقاً أمام الزوار بسبب استمرار تفشي الوباء، فقد بدأ في تنفيذ برامج توعية على نطاق محدود. وبالإضافة إلى برنامج «زوميز»، يقدم المركز أيضاً عروض «رابتور» للطيران عبر تطبيق «زووم» وبرنامج بث مباشر افتراضي، حيث يمكن للمشاهدين طرح الأسئلة.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة