السعودية تحصل على الحد الأعلى للمقاعد في دوري أبطال آسيا

السعودية تحصل على الحد الأعلى للمقاعد في دوري أبطال آسيا

الأربعاء - 9 ذو الحجة 1441 هـ - 29 يوليو 2020 مـ
نتائج الفرق السعودية في البطولة الآسيوية رفعت تقييم المملكة (تصوير: علي الظاهري)

حصلت الأندية السعودية رسمياً على الحد الأعلى من المقاعد في دوري أبطال آسيا للنسختين المقبلتين 2021 و2022، حيث اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم (الأربعاء) «3 مقاعد مباشرة + مقعد ملحق» لها في البطولة.
وطبقاً لتقييم الاتحاد الآسيوي، فإن الدولتين الأعلى في التصنيف في قسمي (الغرب والشرق) تحصلان على الحد الأعلى، ويعتمد هذا التقييم على نتائج الفرق في البطولة خلال السنوات الأربع الماضية.
وقدمت الأندية السعودية نتائج مميزة في النسخة الماضية، حيث وصلت أندية الاتحاد، والأهلي، والنصر، والهلال إلى دور الـ16، وواصل الاتحاد، والنصر، والهلال إلى ربع النهائي، في حين تمكن الهلال من تحقيق اللقب.
من جانبه، ثمّن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدعم اللامحدود من القيادة للأندية وقطاع كرة القدم بشكل عام، والجهود التي بذلت من قبل الأندية السعودية والأداء الفني المميز الذي أتى ثماره بتحقيق الكثير من الإنجازات للكرة السعودية على المستويات كافة.
ووجّه المسحل الشكر لوزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ على جهوده ومتابعته من أجل الارتقاء بالرياضة السعودية، متمنياً أن تواصل أندية المملكة تمثيل الوطن بصورة مشرفة في المحافل كافة.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة