السعودية تشدد على دور «دول الجوار» في الحل الليبي

زار وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن عبد الله بن فرحان أمس (الثلاثاء) تونس قادماً من الجزائر. وأكد تطابق الرؤى مع البلدين، مشدداً على دور دول الجوار في حل الأزمة الليبية.
وبعد لقائه الرئيس التونسي قيس سعيّد، قال الأمير فيصل بن فرحان، إنه استعرض العلاقات بين البلدين، وأكد للرئيس التونسي حرص القيادة السعودية على تعزيز التعاون بين البلدين، مبيناً أن الرئيس سعيّد أكد أهمية الدفع بتلك العلاقات إلى الأمام. وتابع أنه وجد تطابقاً كبيراً بين مواقف السعودية وتونس «فيما يتعلق بالتحديات الكثيرة التي تواجه المنطقة، وليس أقلها ما يتعلق بالوضع في ليبيا».
وفي الجزائر، التقى الأمير فيصل بن فرحان، الرئيس عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية صبري بوقادوم. وقال الوزير السعودي بعد محادثاته مع نظيره الجزائري: «ناقشنا الأوضاع الإقليمية، ووجدنا تطابقاً في وجهات النظر بين المملكة والجزائر حولها، ولا سيما التحديات التي تواجهها المنطقة، والتي تتصدرها الأزمة الليبية التي تباحثنا حولها بشكل مكثف». وشدد على «أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى الحل» في ليبيا.
وكان بن فرحان قد زار أول من أمس القاهرة حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، وأكد دعم السعودية لموقف مصر تجاه الأزمة الليبية.
... المزيد