جيف بيزوس يكسب 13 مليار دولار في يوم واحد

جيف بيزوس يكسب 13 مليار دولار في يوم واحد

الثلاثاء - 30 ذو القعدة 1441 هـ - 21 يوليو 2020 مـ
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمازون» جيف بيزوس (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أضاف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمازون» جيف بيزوس، 13 مليار دولار (19.7 مليار دولار نيوزيلندي) إلى صافي ثروته أمس (الاثنين)، وهي أكبر قفزة في يوم واحد لشخص منذ إنشاء مؤشر «بلومبرغ» للمليارديرات في عام 2012، وفقاً لموقع «ستاف».
وارتفعت أسهم «أمازون» بنسبة 7.9 في المائة، وهي أكبر نسبة منذ ديسمبر (كانون الأول) 2018، بعد تزايد التفاؤل بشأن اتجاهات التسوق عبر الإنترنت، وازدادت بنسبة 73 في المائة هذا العام.
وشهد بيزوس، مؤسس «أمازون»، البالغ من العمر 56 عاماً، وأغنى شخص في العالم، ارتفاعاً لثروته إلى 189.3 مليار دولار، على الرغم من دخول الولايات المتحدة أسوأ تراجع اقتصادي لها منذ الكساد الكبير. وهو الآن شخصياً يساوي أكثر من التقييم السوقي لشركات عملاقة مثل «إكسون موبيل» و«نايكي» و«ماكدونالدز».
وكسبت ماكينزي بيزوس، الزوجة السابقة له، 4.6 مليار دولار أمس، وهي الآن في المرتبة 13 لأغنى الأشخاص في العالم.
كما يتمتع عمالقة التكنولوجيا الآخرون بطفرة مدفوعة جزئياً من الأشخاص الذين أجبروا على البقاء في منازلهم، بسبب تفشي «كورونا»، وساعدهم أيضاً الدعم المقدم للأسواق من خلال جهود التحفيز غير المسبوقة من قبل الحكومات ومحافظي البنوك المركزية.
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك» مارك زوكربيرغ، ما يقرب من 15 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام، حتى مع تعامل الشركة مع قضية العلامات التجارية التي تقاطع الإعلانات على الشبكة الاجتماعية.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا أمازون الإعلام المجتمعي الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة