آسيا تعود إلى قيود «كورونا»

آسيا تعود إلى قيود «كورونا»

حرب بين ترمب ومعارضي خططه... وبريطانيا تتخوف من «سيناريو الشتاء»
الأربعاء - 24 ذو القعدة 1441 هـ - 15 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15205]
ركاب مقنعون في أحد قطارات هونغ كونغ (رويترز)
واشنطن: هبة القدسي - لندن: «الشرق الأوسط»

بينما عاد فيروس «كورونا» بقوة في بعض مناطق العالم، عادت دول آسيوية إلى فرض القيود التي كانت قد تخلّت عنها نسبياً في الأسابيع الماضية.

فقد شدد بعض الولايات في أستراليا أمس، الرقابة على الحدود وقيدت ارتياد الحانات، فيما استعدت «ديزني» لإغلاق متنزه ألعابها في هونغ كونغ. كما كثفت اليابان عمليات التتبع لمواجهة قفزة في حالات الإصابة وسط مخاوف من موجة تفشٍّ ثانية.

كذلك، فرضت الهند إجراءات العزل العام مجدداً على بنغالور، مركز التكنولوجيا الحديثة في البلاد، لمدة أسبوع اعتباراً من أمس.

وفي أميركا اشتدت «الحرب» بين الرئيس دونالد ترمب وحكام الولايات حول قرار إعادة فتح المدارس والجامعات أواخر أغسطس (آب) المقبل، إذ أعلنت كبرى المدارس والجامعات في عدد من الولايات معارضتها القرار.

وسجّلت 36 ولاية ارتفاعات قياسية في أعداد الإصابات تصدّرتها فلوريدا بارتفاع كبير بلغ 16 ألف حالة جديدة مؤكدة خلال 24 ساعة، فيما اتجهت 17 ولاية إلى إعداد خطط لعودة الإغلاق.

أما بريطانيا فتتخوف من موجة تفشٍّ ثانية أشد فتكاً الشتاء المقبل، قد تودي بحياة 120 ألف شخص في أسوأ السيناريوهات، وفق ما جاء في تقرير لأكاديمية العلوم الطبية البريطانية أمس.
... المزيد

 


آسيا آسيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة