الشرطة تطارد مطلوباً فاراً على طريقة فيلم «رامبو»

لليوم الثاني على التوالي تنتشر العشرات من عناصر الشرطة في ألمانيا مدعومين بمروحيات، بحثاً عن مسلح فارّ يرتدي بزة عسكرية اختبأ في الغابة السوداء، في عملية تشبه إلى حد كبير فيلم «رامبو». وكانت قد طلبت الشرطة المحلية في أوبيناو (جنوب غربي ألمانيا) من سكان المنطقة التي بدأت فيها العملية أن يلزموا منازلهم، ونبهتهم إلى ضرورة ألا يقلوا أشخاصاً غرباء في سياراتهم قد يطلبون منهم التوقف، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وعممت الشرطة صورة للرجل الفار، وهو مشرد مدجج بترسانة تشمل قوس نشاب وخنجراً وأسلحة نارية، ومعروف من الشرطة نظراً إلى سوابقه الجرمية المتمثلة في حيازة أسلحة من دون ترخيص والاعتداء على رجال الأمن.
ونجح الرجل في تجريد عناصر دورية للشرطة من أسلحتهم عندما حضروا لإخراجه من مخبأ شوهد فيه. كذلك تمكن من الفرار والتوجه إلى الغابة السوداء، حيث يشارك نحو مائة عنصر شرطة في البحث عنه، بينهم عناصر في القوات الخاصة، إضافة إلى مروحيات. وأشارت الشرطة إلى أن المطلوب «أشهر سلاحاً نارياً فجأة وهدد عناصر الشرطة الذين لم يتح لهم الوقت للتصرف» لدى حضورهم إلى المكان الذي كان يختبئ فيه. وأوضحت أن المطلوب «أخذ معه على الأرجح» لدى فراره الأسلحة التي جرد منها عناصر الشرطة.