تسليم دفعة تعويضات لأصحاب العقارات في نطاق «نيوم»

تسليم دفعة تعويضات لأصحاب العقارات في نطاق «نيوم»

الاثنين - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 13 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15203]
أمير منطقة تبوك يسلم دفعة تعويضات مالية لأصحاب العقارات في نطاق مشروع نيوم (الشرق الأوسط)
تبوك: «الشرق الأوسط»

استمرت السعودية في دفع التعويضات المالية لأصحاب العقارات الواقعة في نطاق مشروع «نيوم»، شمال غربي المملكة، أحد مشروعات «رؤية 2030»؛ حيث سلّم الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك، بديوان الإمارة، أمس (الأحد)، دفعة جديدة من التعويضات المالية.
وقال أمير المنطقة، خلال تسليم التعويضات: «يشعر الإنسان بالاعتزاز والفخر، لأن ولاة الأمر نذروا أنفسهم لخدمة دينهم أولاً ثم شعبهم وبلادهم... وما نقوم به اليوم هو تأكيد لهذه الرعاية الكريمة»، مثمناً توجيهات ولي العهد بالموافقة على تخصيص قطعة أرض مجانية لكل من شمله التعويض، سواء في محافظة ضباء أو مدينة تبوك، بالإضافة إلى تقديم عدد من الحزم الاجتماعية والاقتصادية لهم.
وأضاف الأمير فهد بن سلطان أن التعويضات ستكون شاملة للممتلكات التي لا توجد لها صكوك وأرواق رسمية، ولن يُستثنى أحد، مشيراً إلى أن المشروعات التي سوف تنفذ والجاري تنفيذها ستعود بالنفع للمنطقة من خلال فرص الابتعاث للبنين والبنات، وإعطائهم الأولوية في التوظيف.
واستطرد: «نحن الآن في اتصال مع وزارة الإسكان والداخلية، لعمل تنظيم لتمكين وزارة الإسكان من مساعدة تلك الأسر في تسهيل بناء منازلهم الجديدة، وستكون لافتة، مقارنة بما هو حاصل الآن»، متطلعاً إلى التعاون مع أعمال اللجان الميدانية، لتقرر كل أسرة مكانها، ليتسنى للجهات المعنية إكمال تسجيل أبنائهم وبناتهم في المدارس، وأيضاً في كشوف وزارة الصحة، لتقديم الرعاية الصحية وغيرها من الأمور الحياتية.
وأشاد أمير المنطقة بمبادرات شركة نيوم، التي أطلقتها ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية لتطوير مهارات وقدرات أبناء وبنات المجتمع المحلي، للحصول على فرص عمل في المشروع والشركات المشغلة والمتعاقدة معه، مبيناً أن مشروع الهيدروجين العالمي أمر في غاية الأهمية، سيغير منظومة ومفهوم الطاقة.
وزاد الأمير فهد بن سلطان أن البرنامج سيستكمل صرف بقية المبالغ على دفعات متتالية وفق الخطة الزمنية المعدة لذلك، وبشكل يومي، وستكون جميع الأمور منتهية في القريب العاجل.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة