ألونسو يعود لسباقات {فورمولا 1} عبر رينو

ألونسو يعود لسباقات {فورمولا 1} عبر رينو

انضمام البطل الإسباني للفريق الفرنسي قطع الطريق على الألماني فيتيل
الخميس - 18 ذو القعدة 1441 هـ - 09 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15199]
ألونسو يعود إلى رينو بداية 2021 (إ.ب.أ)
سبيلبرغ (النمسا): «الشرق الأوسط»

أعلن فريق رينو الفرنسي لفورمولا 1 أن بطل العالم مرتين الإسباني فيرناندو ألونسو سيعود للدفاع عن ألوانه في 2021، بعد أكثر من عامين على ابتعاده عن الفئة الأولى.

وستكون هذه المرة الثالثة التي يقود فيها ألونسو لصالح رينو، الفريق الذي أحرز معه لقب بطولة العالم للسائقين عامي 2005 و2006.

وكان ألونسو، 38 عاما، قد رحل عن منافسات فورمولا1 في 2018 بعد مسيرة استمرت 17 عاما، وبعد أربعة أعوام مخيبة للآمال قضاها مع فريق مكلارين.

وسيحل ألونسو في فريق رينو، مكان دانييل ريتشاردو الذي سينتقل إلى مكلارين اعتبارا من العام المقبل. وذكر فريق رينو في بيان أمس: «يسعدنا الإعلان عن أن فيرناندو ألونسو سيتنافس إلى جانب إستيبان أوكون بسيارتي الفريق في موسم 2021». وبدوره قال ألونسو: «رينو يشكل عائلتي، ويحمل أجمل ذكرياتي في فورمولا1، حيث توجت معه بلقب بطولة العالم مرتين، لكنني الآن أتطلع إلى الأمام».

وأضاف «هو شيء يدعو للفخر بشكل كبير وأشعر بحماس هائل إزاء العودة للفريق الذي منحني الفرصة في بداية مسيرتي الاحترافية، والذي يمنحني الآن فرصة العودة للمنافسة على أعلى المستويات».

ويعد ألونسو واحدا من أفضل السائقين في فورمولا1، وقد حقق 32 فوزا في سباقات الجائزة الكبرى وتوج بطلا للعالم في 2005 و2006 خلال الفترة الأولى التي قضاها مع فريق رينو.

وتنافس ألونسو أيضا بسيارة فريق ميناردي في عام 2001 وسيارة مكلارين - مرسيدس في عام 2007 كما قضى مع فريق فيراري الفترة ما بين عامي 2010 و2014. وتنافس بسيارة رينو لفترة ثانية في عامي 2008 و2009 وقد حقق آخر فوز له في سباقات الجائزة الكبرى بحلبة برشلونة عام 2013. وشارك ألونسو في فئات أخرى من رياضة المحركات، وقد توج بسباق «لومان 24 ساعة» مرتين، إلى جانب مشاركته برالي داكار 2020.

وفي الشهر المقبل، سيسعى ألونسو مجددا إلى الفوز بسباق «إنديانابوليس 500» ليحقق بذلك ثلاثية نادرة تتمثل في التتويج بسباق فورمولا1، بموناكو وسباق لومان 24 ساعة (فاز بهما من قبل) وسباق إندي 500. ويأمل فريق رينو في استعادة أمجاده من خلال عودة ألونسو، حيث واجه صعوبات بالغة في الدخول في منافسة مع فرق مرسيدس وفيراري وريد بول منذ 2016.

وفي الموسم الماضي، خسر رينو في صراعه مع مكلارين على المركز الرابع في الترتيب العام لفئة الصانعين ببطولة العالم.

وأكد سيريل أبيتبول المدير لإداري لرينو أن التعاقد مع ألونسو يمثل مؤشرا واضحا لاستمرار رينو في فورمولا1 وسعيها للمنافسة على القمة، وقال: «وجوده في فريقنا يشكل رصيدا هائلا من الناحية الرياضية، ولكنه يشكل أيضا إضافة للعلامة التجارية التي يرتبط بها بشكل كبير».

وتابع: «سيمنح أيضا الفريق، الذي تطور بشكل سريع للغاية، ثقافة التنافس والفوز، كي نتخطى الحواجز معا. وإلى جانب إستيبان، ستتمثل مهمة ألونسو في مساعدة رينو على الاستعداد لموسم 2022 بأفضل شكل ممكن».

وينتظر أن ينجح ألونسو في التأقلم بشكل سريع في ظل حقيقة أن الجيل الحالي من السيارات مألوف بالنسبة له، وقد تأجل تطبيق التغييرات الكبيرة المرتقبة في القواعد، إلى موسم 2022 وذلك بسبب أزمة جائحة فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19).

وقال ألونسو: «لدي مبادئ وطموحات تتماشى مع مشروع رينو... تطور الفريق خلال الشتاء منح مصداقية للأهداف المرجوة في موسم 2022، وسأشارك بكل خبرتي في السباقات مع الجميع بالفريق، اعتبارا من المهندسين إلى الفنيين وحتى زملائي السائقين. الفريق يسعى للعودة إلى القمة ولديه الإمكانيات لذلك، وهو ما أهدف إليه أيضا».

وجاء الإعلان عن انضمام ألونسو إلى رينو ليقلص الخيارات التي ستكون متاحة أمام الألماني سيبستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات، والذي سينتهي مشواره مع فريق فيراري بنهاية هذا الموسم، ولم تتضح الصورة بشأن مستقبله بعد.


النمسا الفورمولا واحد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة