إيران تعلن أنها ستساعد سوريا في تعزيز دفاعاتها الجوية

إيران تعلن أنها ستساعد سوريا في تعزيز دفاعاتها الجوية

الأربعاء - 17 ذو القعدة 1441 هـ - 08 يوليو 2020 مـ
رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت القناة الإخبارية للتلفزيون الرسمي الإيراني عبر حسابها على تطبيق «تلغرام»، اليوم الأربعاء، أن طهران ستساعد سوريا في تعزيز دفاعاتها الجوية.
وكان التلفزيون الرسمي نشر قبل وقت قليل مقطع فيديو يتضمن لقطات لتوقيع «اتفاق شامل للتعاون في المجال العسكري والدفاع والأمن» في دمشق بين رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري ووزير الدفاع السوري علي أيوب.
وقال باقري، عقب لقائه وزير الدفاع السوري علي أيوب في مبنى وزارة الدفاع السورية في دمشق اليوم: «سنقوم بتقوية أنظمة الدفاع الجوي السورية في إطار توطيد العلاقات العسكرية بين البلدين، مما يعزز إرادتنا وتصميمنا على التعاون المشترك في مواجهة الضغوط الأميركية غير المرغوب بها من قبل شعوب المنطقة».
وأضاف باقري، في تصريح صحافي عقب توقيع اتفاقية شاملة للتعاون العسكري بين سوريا وإيران، أنه «على تركيا أن تدرك أن حل أي من مشكلاتها الأمنية هو عبر التفاوض والتفاهم مع الجانب السوري، وأن حل أي من مشكلاتها الأمنية لا يكون عبر الوجود في الأراضي السورية».
وانتقد المسؤول الإيراني عدم التزام تركيا بتعهداتها، قائلاً: «تركيا متأخرة قليلاً في تنفيذ التزامها بتفاهمات آستانة لإخراج الجماعات الإرهابية من سوريا».


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة