انتكاسة جديدة للدوري الأميركي بعد إحجام لاعبين عن المشاركة

انتكاسة جديدة للدوري الأميركي بعد إحجام لاعبين عن المشاركة

الأربعاء - 17 ذو القعدة 1441 هـ - 08 يوليو 2020 مـ
صوة أرشيفية من مباراة لوس أنجليس غالاكسي ضد سياتل سوندرز (ويكي واند)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تعرض دوري كرة القدم الأميركي لانتكاسة جديدة عندما أعلن نادي فانكوفر وايتكابس أن خمسة من أفراد فريقه لن يسافروا لأورلاندو من أجل إعادة إطلاق المسابقة.

واختار لوكاس كافاليني وفريدي مونتيرو عدم السفر مع الفريق إلى فلوريدا بسبب مخاوف من فيروس كورونا المستجد. ولم يحصل جورج موكوبيلوا، الذي يحمل إقامة دائمة في كندا، على تصريح لمغادرة كندا واستبعد توسين ريكتس من الرحلة بسبب حالة مرضية غير محددة ستعرضه لخطورة بالغة إذا أصيب بالفيروس. كما اختار آندي روز عدم السفر بسبب اقتراب زوجته من الوضع. وقال مونتيرو في حسابه على إنستغرام "بسبب الموقف الحالي المتعلق بكوفيد-19، اتخذت القرار الصعب بالبقاء مع زوجتي وبناتي في كندا بدلا من السفر مع الفريق إلى فلوريدا. لم يكن قرارا سهلا".

وسجل اللاعب الكولومبي، الذي يقضي موسمه السابع بالدوري الأميركي، 68 هدفا في 186 مباراة مع وايتكابس وسياتل ساوندرز.

من جانبه، أبدى الكندي الدولي كافاليني مخاوف مماثلة. قائلا في بيان له "لسوء الحظ كان لكوفيد-19 تأثير كبير، وأودى بحياة اثنين من أفراد أسرتنا. أشعر بأن من الأفضل البقاء في الديار لدعم أحبائي في هذه الأوقات الصعبة".

وتنطلق المسابقة التي تستمر شهرا وتقام في مجمع (ديزني وايد وورلد أوف سبورتس) في فلوريدا في وقت لاحق اليوم (الأربعاء).

وكانت كل أندية الدوري الأميركي وعددها 26 ستشارك حتى انسحب دالاس يوم اول من أمس (الاثنين) بعد إصابة عشرة من لاعبين وأحد أفراد الجهاز الفني بفيروس كورونا. كما كان من المقرر أن يلعب فانكوفر ضد دالاس في مباراته الافتتاحية بالبطولة يوم غد (الخميس).

من جهته، قال فرانك دي بور مدرب أتلانتا يونايتد خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو "نشعر بالأمان حقا. عندما جاء دالاس إلى هنا كان لاعبوه أصيبوا بالعدوى بالفعل".

وقد يكون ناشفيل الفريق التالي الذي ينسحب من المسابقة بعدما أجلت رابطة الدوري الأميركي مباراته الأولى وتجري تقييما لمشاركة النادي بعد أن جاءت فحوص خمسة من لاعبيه إيجابية بينما يحتاج أربعة

لاعبين آخرين إلى فحوص إضافية.

وفي وقت سابق فقد الدوري الأميركي لكرة القدم أحد لاعبيه المهمين وأفضل لاعب في الموسم الماضي حين اختار المكسيكي كارلوس فيلا مهاجم لوس أنجليس البقاء في دياره بداعي "الحمل الخطير" لزوجته.


أميركا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة