بايدن يتعهد بإعادة أميركا إلى «الصحة العالمية» في حال فوزه بالرئاسة

بايدن يتعهد بإعادة أميركا إلى «الصحة العالمية» في حال فوزه بالرئاسة

الأربعاء - 17 ذو القعدة 1441 هـ - 08 يوليو 2020 مـ
المرشّح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركيّة جو بايدن (أ.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن المرشّح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركيّة جو بايدن أمس (الثلاثاء) أنّه سيُلغي في حال فوزه في الاستحقاق الرئاسي، القرار الذي اتّخذه الرئيس دونالد ترمب بسحب الولايات المتحدة من منظّمة الصحّة العالميّة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال بايدن إنّ «الأميركيين يكونون أكثر أماناً عندما تلتزم أميركا بتعزيز الصحّة العالميّة». وأضاف على «تويتر»: «في اليوم الأوّل من رئاستي، سألتحق مجدّداً بمنظّمة الصحّة العالميّة وأعيد تأكيد ريادتنا العالميّة».

وأطلقت الولايات المتحدة رسميّاً عمليّة انسحابها من منظّمة الصحّة العالميّة، بعدما كان ترمب هدّد بسحب بلاده من الهيئة على خلفيّة إدارتها أزمة فيروس كورونا المستجدّ.

وانتقد مسؤولون صحّيون ومعارضون لترمب قراره سحب الولايات المتحدة من المنظّمة التي تتّخذ جنيف مقرّاً والمسؤولة عن مكافحة الأمراض التي تُواصل الانتشار في العالم وبينها كوفيد - 19.

والولايات المتحدة أكبر المساهمين الماليين في منظمة الصحة العالمية، لكنّ ترمب علّق في أبريل (نيسان) التمويل بعدما اتّهمها بعدم اتّخاذ إجراءات كافية لمنع انتشار وباء كوفيد - 19 في بادئ الأمر، وبالتهاون جدّاً مع الصين.


أميركا أخبار أميركا الصحة العالمية الولايات المتحدة ترمب فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة