طليقة ملياردير أميركي تطعن في حكم منحها مليار دولار

طليقة ملياردير أميركي تطعن في حكم منحها مليار دولار

مشيرة إلى 78 خطأ وزلة مزعومة جعلت القاضي يبخس نصيبها
الأحد - 15 صفر 1436 هـ - 07 ديسمبر 2014 مـ
صورة أرشيفية لهارولد هام وزوجته آنذاك سو إن تعود لعام 2012 (أ.ب)

طعنت سو آن أرنال الزوجة السابقة لقطب النفط في أوكلاهوما الملياردير هارولد هام في حكم طلاق صدر في نوفمبر (تشرين الثاني) بمنحها مليار دولار، مشيرة إلى 78 خطأ وزلة مزعومة تسببت في جعل القاضي يبخس بشكل كبير نصيبها في ثروة زوجها.
ويهاجم طعن سو آن أرنال قرار القاضي هاورد هارالسون بوصفه «غير متناسب» بالسماح لمحامي زوجها السابق وشركته النفطية كونتننتال ريسورسيس «بعرقلة» دفاعها خلال قضية طلاق ملحمية.
ويجادل الطعن أيضا في قبول المحكمة لنسخة معدلة من تاريخ الشركة تقول بشكل غير صحيح إن خطوات تحقيق الأرباح بشكل ضخم بدأت قبل زواج هام وأرنال الذي استمر 26 عاما.
وأمر الحكم الذي صدر في العاشر من نوفمبر هام بأن يدفع لأرنال نحو مليار دولار تشمل أموالا سائلة وأصولا خلال فترة سنوات. ويصنف حكم الطلاق هذا على أنه واحد من أكبر أحكام الطلاق في تاريخ الولايات المتحدة، ولكنه سمح لهارولد هام بالاحتفاظ بمعظم الثروة التي جناها من نصيبه في شركة كونتننتال الذي يبلغ 68 في المائة بوصفه «ملكية منفصلة».
وخلال المحاكمة قدر محامو أرنال الثروة الزوجية بنحو 18 مليار دولار.
ويجادل محامو أرنال بأن القاضي أساء تقدير ما تستحقه أرنال بعد أن عزا جزءا صغيرا فقط من زيادة بلغت 14 مليار دولار في قيمة أسهم شركة كونتننتال خلال فترة الزواج إلى جهود ومهارات أي من الزوجين.
ووصف كريغ بوكس محامي هارولد هام في وقت سابق أن الحكم عادل، ولم يرد على طلب للتعليق الجمعة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة