«داعش» يخطف ويقتل 16 من أفراد عشيرة البونمر في العراق

«داعش» يخطف ويقتل 16 من أفراد عشيرة البونمر في العراق

مصدر طبي: القتلى أصيبوا بأعيرة نارية في الرأس والصدر
الأحد - 15 صفر 1436 هـ - 07 ديسمبر 2014 مـ رقم العدد [ 13158]

قال الشيخ نعيم الكعود زعيم عشيرة البونمر ومصدر في مستشفى اليوم (السبت)، إن مقاتلي تنظيم «داعش» اختطفوا وقتلوا 16 فردا من عشيرة عراقية تقاتل الجماعة المتطرفة في محافظة الأنبار في غرب العراق.
وأضاف الشيخ الكعود لـ«رويترز» إن مقاتلي «داعش» اختطفوا رجال العشيرة منذ 3 أيام. وبناء على إخبارية فتش رجال العشيرة موقعًا يبعد نحو 10 كيلومترات إلى الشمال من بلدة هيت ليعثروا على الجثث في بئر.
ونقلت الجثث إلى مستشفى في هيت، حيث أفاد طبيب أن أصحابها أصيبوا بأعيرة نارية في الرأس والصدر.
وقتل متشددو «داعش» المئات من أفراد قبيلة البونمر منذ استيلائهم قبل شهرين على هيت الواقعة على مسافة 150 كيلومترا إلى الغرب من بغداد.
وكان مقاتلو «داعش» الذين استولوا على شمال العراق في يونيو (حزيران) واتجهوا صوب مقر الحكومة في بغداد، قد خسروا أراضي خلال الشهرين الماضيين إلى الشمال من العاصمة، غير أنهم شددوا قبضتهم على مناطق في الأنبار إلى الغرب.
من جهته، ذكر الرائد غالب الجبوري، المتحدث باسم الجيش اليوم، أنه في محافظة ديالى إلى الشمال الشرقي من بغداد، قصفت طائرات عراقية أهدافا لتنظيم «داعش» في قرية قرب بلدة المقدادية وقتلت 7 أشخاص.
هذا ونجحت القوات المسلحة العراقية بدعم من بعض الفصائل والبيشمركة وطائرات إيرانية، في طرد قوات «داعش» من بلدتين في محافظة ديالى منذ أسبوعين في معارك استمرت أكثر من شهرين.
وقالت مصادر الشرطة وفي مستشفى، إنه في مناطق أخرى من العراق اليوم انفجرت قنبلة على الطريق في سوق شعبية بمنطقة المحمودية على بعد نحو 30 كيلومترا إلى الجنوب من بغداد، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص فيما قتل 3 آخرون في انفجار قنبلة على الطريق في منطقة الحسينية.
وقتل 3 أشخاص في انفجار قنبلة على الطريق قرب مقهى بشارع فلسطين في شرق بغداد.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة