العناصر الشابة تشعل تدريبات الاتحاد في أبها

العناصر الشابة تشعل تدريبات الاتحاد في أبها

برنامج تأهيلي لفواز القرني بعد تعرضه للإصابة
الاثنين - 15 ذو القعدة 1441 هـ - 06 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15196]
بعثة فريق الاتحاد لدى وصولها إلى مطار أبها أمس (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

ضم البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد، عدداً من الوجوه الشابة لمعسكر الفريق في مدينة أبها الذي انطلق أمس ويستمر حتى 25 يوليو (تموز) الحالي.
وستمنح العناصر المنتظمة حديثاً فرصة تقديم كل ما لديها لإقناع المدرب باستمرارها مع الفريق عقب المعسكر الذي سيتخلله برنامج تدريبي متكامل بحصص تدريبية متنوعه لياقية وفنية وتكتيكية، إلى جانب خوض 4 لقاءات ودية للوقوف على جاهزية اللاعبين للمواجهات التنافسية.
وحرص كاريلي على شرح برنامج الإعداد للاعبين في مستهل المعسكر الإعدادي، وأكد على أهمية المرحلة وضرورة تكاتف الجميع لعودة قوية للمنافسات الرياضية، ودخولها برغبة الفوز فقط؛ وحسبانها مباريات نهائية لتحقيق الهدف المنشود منها بحصد النقاط كاملة، مجدداً الثقة في اللاعبين كافة وقدرتهم على إعادة توهج الفريق.
وسيستهل الاتحاد أولى مواجهاته بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بلقاء فريق أبها على «ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز» في «المحالة» ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين، التي يتطلع الفريق إلى أن تكون بداية جيدة للفريق بخطف نقاط المباراة الثلاث والعودة لجادة الانتصارات بعد الخسارة التي لحقت بالفريق أمام الوحدة بهدفين لهدف في الجولة السابقة للدوري والابتعاد عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري بـ23 نقطة حصدها بعد تحقيقه الفوز في 6 مباريات والتعادل في 5 مباريات من أصل 22 مباراة خاضها؛ خسر منها 11 مباراة، بينما يبتعد الفريق عن صاحب المركز الأخير بفارق 5 نقاط، الذي يحتله فريق العدالة بـ17 نقطة.
وسيفتتح الاتحاد مواجهاته الودية بلقاء نجران في 15 يوليو الحالي، ويتبعه في 19 لقاء القادسية، وفي 24 يلاقي ضمك، في حين يختتم مواجهاته بلقاء الوحدة في 29 من الشهر ذاته.
واختار البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الفريق، 32 لاعباً خلال المعسكر؛ يتقدمهم المحترفون الأجانب وعدد من حراس المرمى واللاعبون الشباب، بينما شهدت قائمة المعسكر غياب الثنائي الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي والأرجنتيني ليوناردو جيل، لتأخر وصولهما إلى السعودية.
وضمت قائمة الاتحاد: عساف القرني وفواز القرني وراكان النجار وزياد الصحافي والبرازيلي برونو أوفيني وعمار الدحيم ومنصور الحربي وحمدان الشمراني وأحمد عماد وطارق عبد الله وسعود عبد الحميد وعبد المحسن فلاتة ومهند الشنقيطي وعبد الله العمار والمغربي كريم الأحمدي والبرازيلي جونا داسوزا وعبد الإله المالكي وخالد السميري والتونسي أنيس البدري وعبد الرحمن العبود وعبد العزيز البيشي وفهد المولد ورومارينيودا سيلفا والإيفواري ويلفريد بوني وهارون كمارا وعبد الرحمن الغامدي وعبد العزيز العرياني ومحمد الثاني وعلي الراعي ويونس عبد الواحد ومحمد أبو عصيدة ورغدان سامر.
من جهة ثانية؛ أظهرت الفحوصات الطبية حاجة الحارس فواز القرني لبرنامج تأهيلي وعلاجي يمتد لأيام عدة. وسيخضع اللاعب للبرنامج خلال فترة معسكر أبها قبل الدخول تدريجياً والمشاركة بالتدريبات الجماعية، وذلك بعد الإصابة التي لحقت به في عضلة الفخذ خلال تدريبات الفريق بجدة.
من جهة أخرى، أبدى محمود عبد المنعم (كهربا) محترف فريق الاتحاد السابق والأهلي المصري الحالي، سعادته الكبيرة بالفترة التي قضاها مع الاتحاد، مؤكداً أن الفوز بكأس ولي العهد من أحلى أيامه.
ونشر التونسي أحمد العكايشي صورة عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام» وهو يحمل كأس ولي العهد ومعه المصري محمود كهربا والكويتي فهد الأنصاري، أثناء الاحتفال بالتتويج بالكأس عام 2017. ورد عليه كهربا: «من أحلى أيام حياتنا»، وسط تفاعل كبير من الجماهير الاتحادية التي بدورها أشادت بالثلاثي ومساهمتهم في حصد «كأس ولي العهد 2017» و«كأس خادم الحرمين الشريفين 2018».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة