غوارديولا واثق من إلغاء العقوبة المفروضة على سيتي أوروبياً

غوارديولا واثق من إلغاء العقوبة المفروضة على سيتي أوروبياً

الاثنين - 15 ذو القعدة 1441 هـ - 06 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15196]
غوارديولا (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»

أبدى المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا ثقته في تجنب ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي عقوبة حرمانه من المشاركة في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لموسمين، وفي انتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي «كاس» المتوقع صدوره هذا الشهر.
وحرم يويفا سيتي من خوض مسابقتي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لموسمين بذريعة مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف. لكن النادي المتوج بطلا لإنجلترا في الموسمين المنصرمين تقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم في مدينة لوزان السويسرية.
وأشارت «كاس» إلى أنها ستصدر حكمها في القضية، منتصف هذا الشهر.
وقال غوارديولا: «نحن مستعدون. لدي ثقة كبيرة بأنه سيسمح لنا بالمشاركة في دوري الأبطال، لأننا نريد أن نكون على أرض الملعب خلال هذين العامين. في 13 يوليو سنعرف القرار، وآمل في أن يكون لصالح النادي، لكل العاملين فيه، اللاعبين، الجهاز الفني... لمحاولة الاستمرار في النمو كنادٍ في الأعوام المقبلة».
وخسر سيتي لقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لصالح ليفربول. وفي غياب أي مفاجآت كبرى، لن ينهي سيتي الثاني حاليا الموسم المحلي خارج المراكز الأربعة المؤهلة إلى المسابقة القارية في الموسم المقبل، كما أنه لا يزال في المنافسة القارية هذا الموسم، إذ بلغ الدور ثمن النهائي، وحقق الفوز في الذهاب على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-1. ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب المتبقية في السابع من أغسطس، على أن تقام الأدوار الأخرى اعتبارا من ربع النهائي، بنظام بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة