إيران: حريق بمحطة للطاقة الكهربائية في الأحواز

إيران: حريق بمحطة للطاقة الكهربائية في الأحواز

السبت - 13 ذو القعدة 1441 هـ - 04 يوليو 2020 مـ
لقطة من فيديو متداول للحريق الذي أعقب انفجاراً بمحطة للكهرباء في الأحواز (تويتر)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن حريقاً اندلع، اليوم السبت، في محطة للطاقة الكهربائية في مدينة الأحواز.

وتداول مغردون صور ومقاطع فيديو لحريق هائل وتصاعد سحب دخانية في أعقاب الانفجار الذي وقع بإحدى أكبر محطات الكهرباء في إيران.

وقال مصطفى رجبي مشهدي المتحدث باسم شركة تافانير للطاقة التي تدير المحطة لوكالة «تسنيم» للأنباء إن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق الذي عطل محولا في المحطة الموجودة بمدينة الأحواز. وأضاف أن التيار الكهربائي عاد بعد انقطاع جزئي.

وشهدت إيران خلال الأسبوعين الماضيين، انفجارين بموقع للتجارب الصاروخية قرب طهران، وآخر بمنشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم.

وتكتمت إيران على سبب الانفجار الذي وقع قبل يومين في المنشأة النووية، وقالت إنها ستعلنه «في الوقت المناسب لاعتبارات أمنية». ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن «مسؤول استخباراتي شرق أوسطي»، أن «الانفجار نتج من عبوة ناسفة زُرعت داخل المنشأة»، مشيراً إلى أنه «دمر معظم الجزء العلوي من المنشأة، حيث تتم موازنة أجهزة الطرد المركزي الجديدة قبل تشغيلها».

وهز طهران، الشهر الماضي، انفجار ضخم في مجمع عسكري يشتبه باستخدامه في تجارب مرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني. وقالت السلطات في بيان إن السبب هو انفجار «خزان صناعي» قرب منشآت لوزارة الدفاع الإيرانية.

ويوم الثلاثاء لقي 19 شخصا حتفهم في انفجار في منشأة طبية في شمال طهران وقال مسؤول إن تسريبا للغاز تسبب في الانفجار، وفق وكالة «رويترز».


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة