400 لاعب أجنبي وعوائلهم يصلون السعودية... و150 يترقبون «مغادرة دولهم»

400 لاعب أجنبي وعوائلهم يصلون السعودية... و150 يترقبون «مغادرة دولهم»

الجمعة - 12 ذو القعدة 1441 هـ - 03 يوليو 2020 مـ
جانب من وصول اللاعبين الأجانب إلى السعودية (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشفت مصادر مطلعة لـ"الشرق الأوسط"، أن 4 طائرات خاصة ستنقل نحو 550 من لاعبين ومدربين وعاملين في الأجهزة الفنية وعوائلهم حيث ينتمون لـ60 نادياً تنافس في دوري المحترفين السعودي ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية.
وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة الرياضة أقام غرف عمليات ساخنة للتواصل مع الـ550 شخص لتسهيل عملية وصولهم إلى المدن السعودية سواء عبر المنافذ الجوية أوالبرية لكافة مناطق المملكة.
ونقلت طائرة البرازيل التي أقلعت من مطار ساو باولو نحو 30 شخصاً فيما كان مفترضا أن تنقل نحو 80 شخصاً لكن لاسباب غير معروفة اعتذر نحو 50 شخصاً عن ركوب الطائرة وهو ما آثار حفيظة مسؤولي اتحاد الكرة.
وحتى قبل ساعات بلغ عدد الواصلين نحو 400 شخص، ويُنتظر وصول نحو 150 آخرين خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأوضح اتحاد كرة القدم السعودي أنه أنهى حتى الآن وصول أربع طائرات إلى السعودية تحمل على متنها محموعة من مدربي ولاعبي الأندية المشاركة في المسابقات.
وبلغ عدد المستفيدين من هذه الطائرات 228 مدرباً ولاعباً من مختلف الأندية، حيث كانت الطائرة التي حطت ظهر الجمعة في مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة والقادمة من مدينة ساو باولو البرازيلية هي الطائرة الرابعة .
وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم أن كافة ترتيبات وإجراءات هذه الرحلات جاء بدعم واهتمام مباشرين من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وهو الدعم الذي كان له بالغ الأثر في تسهيل عودة اللاعبين والأطقم الفنية إلى المملكة استعداداً لاستئناف المسابقات الكروية المحلية.
من جانبه أثنى إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي على جهود كافة الجهات الحكومية والقطاعات المشاركة ومنسوبي وزارة الرياضة والاتحاد السعودي في إنهاء ترتيب واستقبال العائدين.
وأضاف الأمين العام للاتحاد السعودي أنه تم تأمين 4 طائرات خاصة من البرازيل وتونس ومصر وفرنسا، مؤكداً أن تحديد الدول الأربع تم بناءً على أن غالبية اللاعبين والمدربين متواجدون في الدول الثلاث الأولى، فضلاً عن وضع نقطة تجمّع في باريس، كما تم أيضًا تسهيل مهمة عودة من هم خارج تلك الدول عن طريق البحرين "منفذ جسر الملك فهد".
وأكد القاسم على أن الاتحاد السعودي واكب الاهتمام الصحي بدعم وزير الرياضة عبر إنشاء غرفة عمليات تهدف للتنسيق مع وزارة الرياضة والأندية فيما يتعلق باستئناف تدريبات الأندية وتطبيق البرتوكول الطبي المعتمد من قبل الوزارة.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة