تماسيح تثير الرعب في الجيزة بعد ظهورها تسبح في ترعة

تماسيح تثير الرعب في الجيزة بعد ظهورها تسبح في ترعة

الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15192]
القاهرة: عبد الفتاح فرج

أثار ظهور 3 تماسيح بترعة «المريوطية» بالجيزة (غرب القاهرة) خوف سكان منطقتي «الهرم وفيصل» وذلك بعدما نشر موقع إخباري مصري مقطع فيديو لها مساء أول من أمس، وهي تسبح بالترعة، وتم تداول مقطع الفيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر.
ويأتي ظهور التماسيح بترعة المريوطية بعد أيام قليلة من احتفاء المواطنين والمتابعين بمشروع تطوير كورنيش الترعة وتحويله إلى ممشى سياحي بالقرب من شارع الهرم الشهير، وأهرامات الجيزة، ومنطقة سقارة الأثرية.
وأبدى سكان منطقة الهرم خوفهم من ظهور هذه التماسيح مرة أخرى بالترعة، حيث ظهرت للمرة الأولى في بداية عام 2016 وأثار ظهورها جدلاً وانقساماً واسعاً بين المواطنين ونواب بالبرلمان من جهة، ووزارة البيئة التي قللت من خطورتها من جهة أخرى، كما أثار ظهور تمساح بـ«ترعة الإسماعيلية» (شرق القاهرة) موجة أخرى من الجدل خلال العام ذاته.
ورغم إشارة مواقع مصرية إلى إجراء وزارة البيئة تحقيقاً بشأن الواقعة، فإن مواقع أخرى نقلت على لسان مصادر بالوزارة عدم استقبال أي بلاغات من مواطنين بشأن ظهور تماسيح بترعة المريوطية. ويرجع خبراء أسباب ظهور هذه التماسيح بالترع المصرية إلى «تخلص بعض هواة تربيتها منها بعد كبر حجمها، وشعورهم بخطورتها على أطفالهم والمحيطين».
وتمكنت وزارة البيئة أخيراً، من إعادة إطلاق 8 تماسيح إلى بيئتها الطبيعية ببحيرة ناصر بمحافظة أسوان (جنوب مصر) بالتعاون مع فريق وحدة التماسيح، بعد معاينة التماسيح، والتأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها الطبيعية قبل عملية الإطلاق.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة