الاتحاد يفتتح ودياته الصيفية بنجران

الاتحاد يفتتح ودياته الصيفية بنجران

كاريلي يشيد بالعودة القوية للتدريبات
الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15192]
من تدريبات الاتحاد الصباحية أمس (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

فضل البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد التدرج في قوة المباريات الودية التي اعتمدها ضمن استعداداتهم لاستئناف الدوري السعودي، وذلك باختيار فريقين من الدرجة الأولى، وفريقين من دوري المحترفين السعودي.
وأنهت إدارة الكرة الاتحادية التنسيق لأربع مباريات ودية استعداداً لعودة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الرابع من أغسطس (آب) المقبل، التي يُنتظر أن يخوض الفريق خلالها ثماني مباريات.
وسيستهل الاتحاد مواجهاته الودية بلقاء نجران في الخامس عشر من شهر يوليو (تموز) الحالي، فيما سيلتقي بعدها بأربعة أيام فريق القادسية، في الوقت الذي سيلتقي ضمك يوم الجمعة الـ24 من يوليو، بينما ستكون آخر مواجهات الفريق الودية أمام الوحدة في أواخر شهر يوليو (تموز) المقبل، وقبل ستة أيام فقط من انطلاقة المواجهات التنافسية بالدوري.
وكان الاتحاد أعلن مؤخرا دخوله معسكراً داخلياً بمنطقة عسير (جنوب السعودية)، لتجهيز الفريق لاستئناف الدوري، في الفترة من 5 إلى 25 يوليو (تموز) الحالي، وينتظر أن يفرض المدرب كاريلي برنامج تدريبياً متكاملاً للاعبين يتطلع خلاله للإعداد الأمثل لانطلاقة المنافسات وإعادة الفريق للمسار الصحيح بإسعاد جماهيرهم مستوى ونتائج تمكّن الفريق من الهرب من مؤخرة ترتيب فرق الدوري، حيث يحتل الاتحاد المركز الثالث عشر في سلم الترتيب بـ23 نقطة، وبفاصل 6 نقاط عن صاحب فريق العدالة الذي يحتل المركز السادس عشر بـ17 نقطة.
من جانبه، أكد البرازيلي كاريلي أن عودة لاعبي الاتحاد للتدريبات الجماعية كانت قوية، مشيراً إلى رغبة جميع اللاعبين بظهور قوي في المباريات.
وأوضح مدرب الاتحاد أنه بدءا من الاثنين القادم سيعمل على الجوانب الفنية والتكتيكية وتنفيذ نماذج سيدخل بها للمباريات، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تركز على تقوية الجانب البدني الخاص باللاعب.
وواصل فريق الاتحاد تحضيراته يوم أمس بحصتين تدريبيتين تركزتا على تقوية الجانب البدني للاعبين ورفع المعدل اللياقي لهم، وشهدت الحصة الصباحية توافد لاعبي الاتحاد على مجموعات لأداء التدريب بصالة اللياقة البدنية، وذلك بالتنسيق مع المدرب كاريلي، وذلك التزاماً بالبروتوكولات التي أقرتها وزارة الرياضة والمتعلقة بالوقاية من فايروس كورونا بتقليل عدد الموجودين داخل الصالة في وقت واحد.
بينما احتضن الملعب الرئيسي للنادي الحصة التدريبية المسائية، التي شهدت تدريبات لياقية منوعة لجميع اللاعبين، فيما شهد المران عودة اللاعب عبد الإله المالكي.
من جهة أخرى، أنهى حارس المرمى أمين بخاري علاقته مع نادي الاتحاد تزامناً مع انتهاء عقده مع النادي، لينضم بذلك رسمياً لناديه النصر دون أن يكون له حق الانضمام لتدريبات الفريق وفقاً لقرار لجنة الاحتراف.
وكانت لجنة الاحتراف قررت، الشهر الماضي، منع اللاعب المحترف، الذي انتهى عقده ورفض التمديد مع ناديه المسجل به من الوجود في المعسكرات والتدريبات الجماعية والانفرادية، إلا بعد انتهاء الموسم الحالي، وفي حال ثبوت مخالفة ذلك ستتم معاقبة النادي حسب المادة 64 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
وكان النصر أعلن توقيعه مع بخاري في الميركاتو الشتوي بعد دخول اللاعب الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال دون العودة لناديه بعقد يمتد لثلاثة مواسم، مع أفضلية التمديد لموسمين إضافيين، بينما فضل اللاعب عدم التمديد مع الاتحاد حتى نهاية الموسم، وذلك في ظل اعتماد الجهاز الفني للفريق على الثنائي البرازيلي مارسيلو جروهي وفواز القرني.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة