بريمن يواجه هايدنهايم في معركة ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا

بريمن يواجه هايدنهايم في معركة ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا

الموسم الألماني الجديد ينطلق في 11 سبتمبر... والبايرن يحسم صفقتي كواسو وساني
الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15192]
صالح حميديتش مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ خلال تقديم كواسو للإعلام بعد التعاقد معه (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»

يقاتل فيردر بريمن من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في الوقت الذي يدرك فيه نادي هايدنهايم أنه ليس هناك ما يخسره خلال لقائي الذهاب والإياب بينهما في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا اليوم والاثنين المقبلين.
ويأمل بريمن بطل ألمانيا أربع مرات من قبل والفائز أيضاً بلقب كأس الكؤوس الأوروبية سابقاً، في استغلال القوة الدافعة التي حصل عليها بعد الفوز الكاسح على كولن 6 - 1 السبت الماضي في الجولة الأخيرة من البوندسليغا لقطع خطوة في طريق البقاء.
أما هايدنهايم المنتمي إلى قرية صغيرة في جنوب ألمانيا ذات كثافة سكانية تبلغ 50 ألف شخص فقط، فيتوجب عليه أن يستعيد توازنه سريعاً بعد الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد على يد أرمينيا بيلفيلد الذي صعد تلقائياً إلى البوندسليغا بصفته بطلاً لدوري الدرجة الثانية.
وبلغ الفريقان ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا فقط بسبب تعثر الفرق الأخرى، إذ احتل بريمن المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدرجة الأولى بسبب خسارة فورتونا دوسلدورف بثلاثية على يد يونيون برلين، كما حل هايدنهايم ثالثاً بدوري الدرجة الثانية عقب الهزيمة الساحقة لهامبورغ على يد ساندهاوزن بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
وكانت الأوضاع ستختلف كثيراً لو التقى بريمن مع هامبورغ في ديربي شمال ألمانيا، لكن هذا لا يعني أن المواجهة أمام هايدنهايم ستكون سهلة رغم فوز بريمن على الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مسابقة الكأس في الخريف الماضي.
وقال فرانك باومان مدير الكرة في بريمن: «بالتأكيد سندخل المباراة كمرشحين للفوز بصفتنا فريقاً يلعب في البوندسليغا وبعد النتيجة التي تحققت في نهاية الأسبوع، ومع ذلك لا ينبغي أن نشعر بثقة مفرطة بما أن هايدنهايم قدم موسماً جيداً».
وأضاف: «علينا أن نركز على أنفسنا وأن نلعب كما فعلنا أمام كولن، لا يمكننا التفريط في أي شيء خلال المباراتين، حتى نحقق هدفنا المتمثل في النجاة».
ويعتبر بريمن أكثر فريق خاض مباريات في تاريخ البوندسليغا بإجمالي 1900 مباراة، وشارك في جميع مواسم دوري الدرجة الأولى باستثناء موسم 1980 - 1981
من جانبه، يشعر هايدنهايم بالسعادة والفخر لبلوغ ملحق الصعود والهبوط، وهو ما وصفه المدرب فرانك شميت بأنه «أمر استثنائي بالنسبة لنا»، علماً بأنه تولى تدريب الفريق في 2007 حينما كان يلعب بالدرجة الرابعة.
وأوضح شميت: «بالتأكيد لا نذهب إلى مثل هذه المباريات كضيف شرف، نريد أن ننجز المهمة وسنحاول فعل كل شيء من أجل ذلك، ندرك أيضاً من خلال لقاء الكأس أن المباراة ستكون صعبة للغاية أمام بريمن الذي يلعب بشكل جيد».
على جانب آخر، أعلن كريستيان شايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني أن الموسم الجديد سينطلق في 11 أو 18 سبتمبر (أيلول) المقبل، بينما سيسمح للفرق المشاركة في المنافسات الأوروبية، بدء مشوارها في الدوري في وقت لاحق.
وأشار شايفرت إلى أنه من المحتمل أيضاً السماح بعودة الجماهير إلى المدرجات من جديد. واختتمت منافسات الموسم الماضي من البوندسليجا يوم السبت الماضي، بينما تقام المباراة النهائية لبطولة الكأس السبت.
ومن المقرر أن تستكمل المنافسات الأوروبية، التي تشهد مشاركة خمسة فرق ألمانية، في أغسطس (آب) المقبل، حيث تقام بطولة مجمعة لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي.
وتقام البطولة المجمعة لدوري الأبطال في البرتغال وتختتم في 23 أغسطس، بينما تقام البطولة الحاسمة للدوري الأوروبي في ألمانيا وتختتم في 21 من الشهر نفسه.
وقال شايفرت إنه من المحتمل منح الفرصة للفرق الخمسة، لبدء مشوارها في البوندسليغا في وقت لاحق.
إلى ذلك حسم نادي بايرن ميونيخ صفقتي المدافع الفرنسي الشاب تانجوي نيانزو كواسو، من سان جيرمان والجناح ليروي ساني من مانشستر سيتي.
وذكر بايرن ميونيخ أنه ضم كواسي، 18 عاماً، بعقد لمدة أربعة أعوام، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي بدأ اللاعب مشواره في أكاديميته قبل أربعة أعوام.
كذلك أكد البايرن حسم صفقة ضم ليروي ساني، مقابل 49 مليون يورو (55 مليون دولار)، وقد ترتفع قيمة الصفقة إلى 60 مليون يورو، وفقاً للمتغيرات.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة