«الصناديق الخاصة» تثير ضجة في كوريا الجنوبية

«الصناديق الخاصة» تثير ضجة في كوريا الجنوبية

الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15192]
سيول: «الشرق الأوسط»

قررت السلطات الرقابية في كوريا الجنوبية التحقيق في أنشطة جميع الشركات المحلية العاملة في مجال إدارة صناديق الاستثمار الخاصة، بعد سلسلة الفضائح المرتبطة بالمنتجات المالية المعقدة عالية المخاطر في كوريا الجنوبية. ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، الأربعاء، عن إيون سونغ سو، رئيس مجلس إدارة هيئة الخدمات المالية المعنية بتنظيم ومراقبة القطاع المالي في كوريا الجنوبية، القول إن الهيئة تعتزم التحقيق في أنشطة 11734 من صناديق الاستثمار الخاصة خلال السنوات الثلاث المقبلة. كما تستعد الهيئة لزيادة الحد الأدنى المطلوب لرأسمال الصندوق الخاص إلى 300 مليون وون كوروي جنوبي (250 ألف دولار) مقابل 100 مليون وون حاليا، وذلك في أعقاب تزايد السخط العام من أساليب البيع المضللة التي يستخدمها الوسطاء الماليون للترويج لهذه الصناديق.
كان إيون سونغ سو قد حضر جلسة استماع في الجمعية الوطنية (البرلمان) في كوريا الجنوبية أول من أمس، حيث سأله النواب عن جدوى التحقيق في ضوء الرقم الكبير للصناديق. وقال إن الهيئة ستطلب المساعدة من المؤسسات الحكومية الأخرى إذا لزم الأمر. يذكر أن قيمة سوق صناديق الاستثمار الخاصة قد ارتفعت في كوريا الجنوبية إلى 346 مليار دولار في نهاية 2019، مقابل 119 مليار دولار في 2013، بفضل تخفيف الشروط والقواعد المنظمة للسوق.
وتعرضت شركات إدارة الأصول في كوريا الجنوبية لانتقادات حادة خلال الفترة الأخيرة بسبب بيعها لمنتجات مالية معقدة ويصعب فهم آلية عملها للأفراد البسطاء من الآباء والأمهات، والاستثمار في أدوات أعلى مخاطرة مما يتم الإعلان عنها.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة