أميركا تسجَل أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا

أميركا تسجَل أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا

الأربعاء - 10 ذو القعدة 1441 هـ - 01 يوليو 2020 مـ
موظف يقوم بمساعدة مريض مصاب بكورونا في أحد مستشفيات تكساس بالولايات المتحدة (أ.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أظهر إحصاء أجرته «رويترز» أن عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد - 19 في الولايات المتحدة ارتفع بأكثر من 47 ألفاً أمس (الثلاثاء) في أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بالبلاد منذ بداية الجائحة، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأصبحت ولايات كاليفورنيا وتكساس وأريزونا بؤراً جديدة للمرض التنفسي الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث سجلت ارتفاعاً قياسياً في عدد الإصابات.

وعاودت الحصيلة اليوميّة لضحايا كوفيد - 19 في الولايات المتّحدة الارتفاع، إذ سجّلت البلاد 1199 وفاة إضافيّة بالفيروس خلال 24 ساعة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز أمس، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الحصيلة اليوميّة للوفيات جرّاء الفيروس في الولايات المتّحدة تتراجع، وهي لم تكن تتخطّى، منذ العاشر من يونيو (حزيران)، عتبة الألف حالة وفاة.

وبذلك، ترتفع إلى 127.322 وفاة حصيلة ضحايا الوباء في الولايات المتحدة التي تُعتبر البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد – 19، سواء على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وأعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس عن «غضب متزايد» حيال الصين، في ضوء الخسائر الفادحة التي تُخلّفها جائحة كوفيد - 19 في العالم عموماً وفي بلاده خصوصاً.

وأقرّ مسؤولو الصحّة الأميركيّون بأنّهم لا يسيطرون على الوباء بـ«الكامل»، مبدين خشيتهم من حدوث تفشٍّ في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأسابيع المقبلة.

وتعتبر إدارة ترمب أنّ الصين أخفت حجم الوباء وشدّته، وهو الأمر الذي سمح بنظرها للفيروس بالانتشار بشكل أسهل حول العالم.


أميركا أخبار أميركا الصحة الولايات المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة