البحرين ملتزمة سياسة ربط العملة بالدولار

البحرين ملتزمة سياسة ربط العملة بالدولار

الأربعاء - 10 ذو القعدة 1441 هـ - 01 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15191]
الرياض: «الشرق الأوسط»

أكدت مملكة البحرين أنها ملتزمة بسياسة ربط العملة بالدولار، مشددة على لسان محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج أنه ليس لدى المملكة أي نية في تغييرها.
وقال محافظ المركزي البحريني في ندوة «السياسات المطلوبة لتعزيز التعافي الاقتصادي من انعكاسات انتشار وباء (كورونا) على بلدان الخليج» التي شارك فيها: «هذه السياسة أثبتت نجاحها في السابق»، مؤكدا أنه رغم الظروف التي فرضتها جائحة «كورونا» والانخفاض بأسعار النفط والالتزامات التي ترتبت على الحكومة أصدرت الدولة حزم دعم بنحو 11 مليار دولار.
وأضاف المعراج «انقسمت حزم الدعم إلى شقين، الأول خصص لدعم رواتب الموظفين في القطاع الخاص بمختلف مستوياته، فضلاً عن دعم فواتير الكهرباء والمياه لمدة ثلاثة أشهر لجميع المستهلكين البحرينيين والمقيمين، وإعفاء من بعض الرسوم الخاصة بالمناطق الصناعية. وخصص الجزء الثاني من حزم الدعم إلى المصارف لتأجيل الأقساط المصرفية المترتبة على الشركات والأفراد».
ووفقا للمعراج، فقد أصدرت البحرين سندات بقيمة ملياري دولار بالإضافة إلى حزمة البنك المركزي البحريني السالفة خلال مارس الماضي لتقوية ودعم الاقتصاد وتوفير حالة من الاطمئنان بعد الصدمة التي حصلت بتوقف معظم الأنشطة الاقتصادية.


البحرين Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة