مقتل جندي تركي ثالث في كردستان العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي في الاشتباكات الجارية في إقليم كردستان العراق في إطار العملية العسكرية التركية المسماة «المخلب- النمر» التي انطلقت في 17 يونيو (حزيران) الجاري.
وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان عبر «تويتر» إن عريفا بالمشاة يدعى، رجب يوكسالي، فقد حياته أثناء الاشتباكات المسلحة مع عناصر حزب العمال الكردستاني، أمس، في إطار عمليات «المخلب- النمر» التي أطلقتها القوات التركية في شمال العراق.
وهذا هو ثالث جندي تركي يقتل في عملية «المخلب- النمر»، حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان أول من أمس، مقتل جندي تركي ثانٍ، قائلة إنه تم تحييد اثنين من عناصر العمال الكردستاني في الاشتباكات. وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية في 20 يونيو (حزيران) الجاري مقتل أحد الجنود الأتراك في حفتانين، وتحييد 4 من عناصر «العمال الكردستاني» في غارات جوية على منطقة الزاب.
ونفذت القوات التركية عمليتين منفصلتين في شمال العراق خلال الأسبوعين الماضيين، بررتهما بـ«ازدياد هجمات حزب العمال الكردستاني على قواعد الجيش التركي في الحدود بين البلدين». ونفذت العملية الأولى في 15 يونيو تحت اسم «المخلب - النسر» تم خلالها قصف مناطق في شمال العراق بالطيران والمدفعية، وبعدها بيومين انطلقت العملية الثانية باسم «المخلب - النمر» بمشاركة القوات الخاصة، ولا تزال مستمرة حتى الآن. وتقول أنقرة إنه ليس هناك مدى زمني للعمليتين، وستستمران حتى الانتهاء من شل قدرات «العمال الكردستاني» وتدمير مواقعه وقدراته اللوجيستية.
ويعترض العراق على العمليات التركية التي قتل فيها العديد من المدنيين وأكدت الرئاسة العراقية أنها تعد اعتداء على السيادة الوطنية لكن أنقرة تقول إن عملياتها العسكرية تتم بالتنسيق مع السلطات العراقية.