الاتحاد يدشن استعداداته بالتدريبات اللياقية

الاتحاد يدشن استعداداته بالتدريبات اللياقية

الأحد - 7 ذو القعدة 1441 هـ - 28 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15188]
كاريلي (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

دشن فريق الاتحاد المرحلة الإعدادية الأولى تأهباً لاستئناف منافسات دوري المحترفين السعودي، وذلك تحت إشراف المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، على أن يتم خلال المرحلة التركيز على الجوانب اللياقية للاعبين.
وينتظر أن تنطلق المرحلة الثانية بمدينة الطائف حيث سيخضع اللاعبون لبرنامج تدريبي متكامل، يشمل حصتين تدريبيتين ترتكز على الجوانب اللياقية والفنية والمهارية إلى جانب الحصص الفنية النظرية التي ستقام للاعبين خلال مرحلة الإعداد، في الوقت الذي سيخوض الفريق عدداً من المباريات الودية تمكن الجهاز الفني من الوقوف على جاهزية اللاعبين.
بينما سيقيم الفريق معسكراً قصيراً بمدينة أبها تسبق مواجهته الافتتاحية بعد عودة النشاط الرياضي أمام الفريق الأبهاوي على مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بـ«المحالة» ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
واستهل مدرب الاتحاد انطلاقة تحضيرات الفريق بقياس المعدلات اللياقية للاعبين، والوقوف على مدى حاجة البعض لبرامج لياقية مكثفة لرفع المعدل اللياقي، وكان كاريلي فرض على اللاعبين برامج تدريبية يومية لأدائها في منازلهم خلال فترة تعليق النشاط الرياضي.
ووصل كاريلي إلى جدة برفقة عدد من محترفي الفريق تقدمهم البرازيليين جوناس دي سوزا ورمارينهو وبرونو أوفيني، بالإضافة للمغربي كريم الأحمدي كما وصل الإيفواري ويلفريد بوني بينما ينتظر وصول الثنائي الأرجنتيني ليوناردو جيل والتونسي أنيس البدري خلال الساعات المقبلة، فيما سيتغيب عن تحضيرات الفريق الأولية الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي الذي تخلف عن مرافقة زملائه. وخضع لاعبو الاتحاد خلال الأيام القليلة الماضية لإجراء المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا وذلك قبل العودة للتدريبات اليومية بشكل طبيعي.
أعرب البرازيلي برونو أوفيني، محترف نادي الاتحاد، عن سعادته بالعودة من جديد إلى مدينة جدة، استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي في المملكة. ونشر أوفيني على حسابه الرسمي عبر موقع مشاركة الصور «إنستغرام»، بعض الصور من وصوله إلى المملكة، رسالة لجماهير نادي الاتحاد، معلقاً: «سعيد بالعودة إلى منزلي».
وكان أوفيني قد خاض تجربة اللعب في الدوري السعودي من خلال ارتداء قميص النصر في 2016، قبل أن يرحل الصيف الماضي وينضم لفريق الوكرة لمدة 6 أشهر، ومن ثم عاد لتمثيل الاتحاد في يناير (كانون الثاني) الماضي.
ويحتل نادي الاتحاد المركز الثالث عشر بجدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 23 نقطة بعد مرور 22 جولة وينتظره مع عودة النشاط الرياضي تحدٍ كبير للابتعاد عن الهبوط. ويعاني الفريق في الموسم الحالي من الابتعاد عن المنافسة على البطولات المحلية باستثناء البطولة العربية، حيث سيواجه الشباب في نصف النهائي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة