نابولي يسقط يوفنتوس «بالترجيح» ويحقق لقب كأس إيطاليا

نابولي يسقط يوفنتوس «بالترجيح» ويحقق لقب كأس إيطاليا

الأربعاء - 25 شوال 1441 هـ - 17 يونيو 2020 مـ
روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

حقق نابولي فوزا مفاجئاً على يوفنتوس 4-2 بركلات الترجيح ليحرز لقب كأس إيطاليا لكرة القدم اليوم الأربعاء بعد تعادل الفريقين بدون أهداف أمام مدرجات خالية.

وأهدر باولو ديبالا ودانيلو محاولتين ليوفنتوس في ركلات الترجيح بينما نفذ نابولي بنجاح محاولاته الأربع ليمنح مدربه جينارو غاتوسو أول لقب كبير في مسيرته التدريبية.

وهذا أول لقب يحسم في الموسم الإيطالي الذي استؤنف للتو بعد توقف استمر ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19.

وكان من المخطط أن يتسلم اللاعبون ميدالياتهم في مراسم تحت شعار "اخدم نفسك بنفسك"، لكن لاعبي نابولي تسلموا الميداليات من رئيسي الناديين أرويليو دي لورنتيس وأندريا أنييلي.

وكان إنجاز غاتوسو (42 عاماً) رائعاً بعدما تولى قيادة نابولي في ديسمبر (كانون الأول) والفريق في حالة انهيار عقب تمرد اللاعبين ضد قرار اتخذه دي لورنتيس بإقامة معسكر تدريبي لمدة أسبوع.

وكان بوسع نابولي الفوز بدون ركلات الترجيح لكن الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون حرمه من التسجيل بتصد مزدوج في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتصدى حارس يوفنتوس البالغ من العمر 42 عاماً لضربة رأس قوية من نيكولا مكسيموفيتش ثم أبعد متابعة إلجيف إلماس إلى القائم منمسافة قريبة.

وأتيحت لنابولي الفرص الأخطر طيلة المباراة بينما لم تصل الكرة كثيراً إلى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي قدم أداء مخيبا للآمال.

وسدد لورينتسو إنسيني في القائم من ركلة حرة من 30 متراً وتصدى بوفون لمحاولة أخرى من صانع اللعب صاحب الجسد الضئيل، وكادأركاديوش ميليك أن يمنح نابولي الانتصار لكنه سدد فوق العارضة في الدقيقة 72.


إيطاليا Italy Football إيطاليا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة