قالوا

قالوا

السبت - 21 شوال 1441 هـ - 13 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15173]

«الوضع في مالي لا يزال يشكل تهديداً للسلم العالمي والأمن الدولي، والعنف والاضطراب ينتشران خاصة في وسط البلاد، وفي حين أننا أحرزنا مؤخرا تقدما في مكافحة الإرهاب، فإن الجماعات الإرهابية تواصل استهدافها للمدنيين وقوات الأمن، وتقوم بتنفيذ عمليات خارج مالي داخل البلدان المجاورة وربما في أوروبا أيضاً».
هايكو ماس، وزير خارجية ألمانيا


«لقد كانت المساحة الديمقراطية في كمبوديا محدودة للغاية خلال السنوات الأخيرة، وقد تسبب ذلك في جعل التعاون الواسع والوثيق، أمراً صعباً... لذلك، تختار الحكومة إعادة توجيه العمل التنموي، لدعم التغيير في حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون في البلاد، بشكل أفضل...».
بيتر إريكسون، وزير التعاون الإنمائي الدولي في السويد


«إذا فهمنا الإشارات المرسلة، فعلى رئيس الوزراء بوريس جونسون أن يعلن أنه لا يريد تمديد الفترة الانتقالية... وبالنظر إلى مهلة الموافقة، يجب إتمام المفاوضات في غضون أربعة أشهر، وهذا يبدو صعب التحقيق من الناحية الموضوعية... علينا أن نستعد لجميع الاحتمالات من دون تأخير، وبخاصة تلك المتعلقة بعدم التوصل إلى اتفاق تجاري».
آميلي دي مونشالان، الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية


«إذا نصحت كل شخص بالحفاظ على مسافة تباعد متر ونصف المتر عن الآخر، ووقف الجميع بجانب بعضهم، وعانق بعضهم بعضا، فلا أعتقد أن النتيجة ستكون طيبة... وعما إذا كان سيحدث ارتفاع في الإصابات خلال الأسبوعين القادمين... نعم، لكنني أتمنى أن أكون مخطئاً».
جوزيف كيسيكيوغلو رئيس الجمعية الأوروبية للعلاج بالعناية الفائقة


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة