دقيقة صمت من أندية الدوري الإنجليزي لتكريم ضحايا «كورونا»

دقيقة صمت من أندية الدوري الإنجليزي لتكريم ضحايا «كورونا»

الخميس - 19 شوال 1441 هـ - 11 يونيو 2020 مـ
لاعبو فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (أرشيفية - أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تعتزم أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم الوقوف دقيقة صمت قبل معاودة انطلاق مباريات البطولة، تكريماً لأولئك الذين فقدوا أرواحهم في جائحة فيروس «كورونا المستجد». وسيحمل كل قميص أيضاً شارة على شكل قلب تكريماً لدور موظفي الخدمة الصحية الوطنية.
وتُستأنف البطولة الأربعاء المقبل، بعد توقف أكثر من ثلاثة أشهر بسبب انتشار الفيروس الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء العالم، مع موافقة أندية المسابقة على البروتوكولات الطبية الصارمة.
وتجرى مباراتان مؤجلتان من المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة يوم 17 يونيو (حزيران) الحالي، قبل أن تنطلق منافسات المرحلة الثلاثين خلال الفترة من 19 إلى 21 من الشهر نفسه.
وتوقف الدوري الإنجليزي منذ 13 مارس (آذار) الماضي بسبب الوباء، من المقرر أن تكون مباراتا مانشستر سيتي ضد آرسنال، وأستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد أول لقاءين في المسابقة بعد استئنافها. وتتضمن البروتوكولات المعمول بها للعودة سفر الفرق عن طريق الجو أو باستخدام ما يصل إلى ثلاث حافلات، مع اختبار جميع السائقين لكشف فيروس «كوفيد - 19».
كما يتعين تطهير الكرات، والمرميين، والرايات الركنية، ولوحات الاستبدال بانتظام على فترات مناسبة أثناء اللعب. وتقتصر أعداد الحاضرين داخل الملعب على 300 شخص كحد أقصى موزعين على ثلاث مناطق حمراء وكهرمانية وخضراء.
وتقع المنطقة الحمراء إلى جانب أرض الملعب لأن رابطة الدوري الإنجليزي لا ترغب في وجود أكثر من 37 لاعباً ومسؤولاً ومدرباً في تلك المنطقة.


بريطانيا فيروس كورونا الجديد إنجلترا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة